اخبار عربية

الصين تعين سفيرًا جديدًا لها لدى سوريا

 

أعلنت الصين، اليوم الخميس، تعيين تشى تشيان جين سفيرًا جديدًا لها لدى سوريا بدلا من السفير وانج كه جيان، جاء هذا فى بيان رسمى صادر عن المجلس الوطنى لنواب الشعب الصيني، والذى أشار إلى أن الرئيس الصيني شى جين بينج صدق على تعيين السفير الجديد بناء على موافقة اللجنة الدائمة للمجلس.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي، فى تصريح أدلى به بهذا الشأن على وجهة نظر الصين بأن الحل السياسي هو الافضل بالنسبة لسوريا.

وأشار هونج إلى أن قرار الصين تعيين مبعوث خاص لها لسوريا هى خطوة ستسهم من خلالها بحكمتها ومقترحاتها فى تسهيل محادثات السلام السورية.

ودائما ما تؤكد الصين حرصها على مواصلة العمل جنبًا إلى جنب مع أعضاء المجتمع الدولي الآخرين للعب دور فعال فى الدفع قدما بجهود التسوية السياسية السورية وتشدد على ايمانها الثابت بأن محادثات السلام هى المخرج الوحيد لحل الازمة السورية، وتدعو الاطراف المتناحرة فى سوريا إلى أن يلتقوا فى منتصف الطريق ويسعوا لايجاد ارضية مشتركة وتضييق دائرة الخلافات.

كما أنها تسعى دومًا إلى مساندة المحادثات المباشرة بين طرفى الصراع فى سوريا، على أمل أن تقوم الاطراف المتصارعة بالاتفاق على حل وسط للتوصل إلى تسوية فى اسرع وقت ممكن.

 

 

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى