الأخبار

المصريون وحدهم لهم حق اختيار وانتخاب قيادة جديدة للبلاد

101

بهاء الطويل

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية منذ قليل موقف إدارة الرئيس باراك أوباما من قرار المجلس العسكرى فى مصر بالسماح للفريق السيسى بالترشح لرئاسة الجمهورية”، وقالت جين ساكى، المتحدثة باسم الخارجية فى مؤتمر صحفى بالعاصمة واشنطن، إن الولايات المتحدة تؤمن بأن الشعب المصرى وحده له حق الموافقة أو رفض المرشحين للرئاسة، وانتخاب القيادة الجديدة للبلاد.

وأكدت ساكى، أن الموقف الأمريكى بخصوص الانتخابات الرئاسية فى مصر لم يتغير، منذ أن أعلنت واشنطن أنها “لن تؤيد أى مرشح أو حزب أو شخص معين، وما تريده الولايات المتحدة هو أن يتاح لجميع المصريين فرصة الإدلاء بأصواتهم والتعبير عن آرائهم بشكل سلمى”.

واعتبرت ساكى، أنه من المبكر الحديث عن ترشح السيسى للرئاسة، لأنه حتى الآن “لم يلعن ذلك رسمياً”، مؤكدة على أن الولايات المتحدة مازالت على تواصل مباشر مع الحكومة المؤقتة فى مصر، وتحثها على استئناف الانتقال نحو الديمقراطية عبر عملية سياسية تشمل جميع المصريين.

وأضافت ساكى: “لقد عبرنا للحكومة المصرية عن قلقنا من عدة أمور، مشيرة إلى أنه لا توجد أى قرارات جديدة بشأن استئناف المساعدات الأمريكية لمصر، بعد قرار تعليقها جزئيا فى أكتوبر الماضى.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى