حوادث

بعد مشاجرة بالسنج والمطاوي.. إغلاق مدرسة بقنا وهروب مدرسيها من فوق الأسوار

 

 

أغلقت مدرسة الحجيرات الابتدائية التابعة لمركز قنا، اليوم الاثنين، بعد حدوث مشاجرة بالسنج والمطاوي بين الطلاب، على خلفية خصومة ومشاجرة سابقة بين أفراد عائلتي «الحصانات» و«الحشاشين»، وهرب المدرسين الذين استجاروا بكبار العائلات بالقرية للخروج منها، فيما هرب بعضهم من فوق السور.

وقال أهالي القرية، لـ«الشروق»، إن عددا من الطلاب الذين ينتمون لعائلتي «الحصانات والحشاشين»، تشاجروا سويا في المدرسة مستخدمين السنج والمطاوي، دون حدوث إصابات، وذلك على خلفية مشاجرة سابقة بين أفراد العائلتين وخصومة بينهما.

وأكد محمود محمد إبراهيم، من أهالي القرية، أننا فوجئنا بنشوب المشاجرة بين الطلاب داخل المدرسة، وهو ما دفع كبار القرية للتدخل وحماية المدرسين للخروج من المدرسة ومغادرة القرية، وتم السيطرة على المشاجرة بعد حوالي ساعة من نشوبها وإبلاغ النجدة، لافتا إلى أن هناك حالة من الغضب بين أهالي القرية بسبب هذه الواقعة.

وأضاف ناصر فكري، من أهالي القرية، أن هناك حالة من التقصير من جانب مديرية التربية والتعليم، فعند حدوث أي مشكلة بالقرية حتى لو كانت بعيدة عن المدرسة، نجد مدرسي المدرسة يغادروها فورا ويغلقونها، مما تسبب في تدني مستوى الطلاب التعليمي، مشيرا إلى أنه يوجد نقطة شرطة أمام المدرسة والحالة الأمنية جيدة بالقرية.

وتوجه عدد من أهالي القرية لمركز شرطة قنا لتحرير محضر بالواقعة، فيما أكد مصدر بمديرية تعليم قنا أنه تم إبلاغ قيادات أمنية بالواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى