الأخبار

مسؤول ليبي يهاجم رئيس الاستخبارات الأمريكية

 

59

 

 

وجه رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة، بالحكومة الليبية الموقتة، عمر حسن القويري، انتقادات لاذعة، لرئيس الاستخبارات اﻷمريكي، جيمس كلابر، معلنًا رفضه التدخل في الشؤون الليبية، أو التشكيك في شرعية حكومة “عبد الله الثني”.

وقال القويري، اليوم الأحد، ردًا على تصريحات، لـ”كلابر”أدلى بها أثناء جلسة استماع، أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ اﻷمريكي : “الشعب الليبي انتخب نوابه، واختار حكومته، وهو الشرعية الوحيدة ومصدر قوتنا”.

وأضاف القويري، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية، أن اﻷمم المتحدة ومجلس اﻷمن، واﻻتحاد اﻷوروبي، واﻻتحاد اﻷفريقي، وجامعة الدول العربية، تعترف وتتعامل مع الحكومة الليبية الموقتة، ورئيسها عبد الله الثني، وأي تشكيك في شرعية الحكومة مرفوض، وأي تدخل في شؤوننا الداخلية مرفوض أيضًا.

وتابع القويري، الحديث عن ليبيا أو التعامل مع أطراف داخلية دون إذن من الحكومة مرفوض، مشيرًا أنهم ﻻ يريدون شيئا سوى رفع حظر السلاح عن الجيش الليبي، وعن تجميد أمواله، لأن الدفاع عن الأرض ومواجهة الإرهاب واجب، موضحًا أن الوضع في ليبيا يشبه الوضع في العراق، لأنها حرب على الإرهاب، لافتًا بأن أمريكا تطالب الدعم الدولي ودعم مصر لمواجهة خطر الإرهاب، في العراق، وتستنكره على ليبيا التي تعاني الخطر ذاته.

وجاء رد القويري على ما سبق، وأعلنه “كلابر” أثناء جلسة استماع، حيث قال مسؤول المخابرات الأمريكي: “إن هناك حكومتين متنافستين ظهرتا على الساحة، لذا فليس هناك سلطة شرعية سياسية واضحة في البلاد المنغمرة في الحرب اﻷهلية، والدعم الخارجي المقدم ﻷي من الجانبين من قبل دول المنطقة”.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى