الأخبار

عدم وجود اجهزة كافية بمستشفى أطفال الطائف

111

في الوقت الذي استغرب فيه مراجعو مستشفى الأطفال بالطائف من عدم توفر أجهزة كافية لفحص الأذن بالمستشفى، أكد المتحدث الرسمي لإدارة الشؤون الصحية بالمحافظة سراج الحميدان لـ”الوطن”، أن هناك 4 عيادات بطوارئ مستشفى الأطفال بشقيها الرجال والنساء، بها 6 أجهزة للكشف على الأذن، أي لكل عيادة جهاز خاص بالإضافة إلى جهازين لقسم الملاحظة للرجال والنساء.
وقال منصور الزهراني – والد الطفل المريض – “إنني ذهبت بابني الذي يعاني من ارتفاع درجة حرارته والتهاب بالحلق إلى طوارئ مستشفى الأطفال مساء الثلاثاء الماضي، وعند دخولي لطبيبة الطوارئ، وبعد أن كشفت مبدئياً على ابني طلبت مني إحضار جهاز الكشف على الأذن من غرفة الطبيب الآخر، فذهبت لغرفة طبيب الطوارئ، الذي أفاد بأن الجهاز ليس لديه فربما يكون في قسم الملاحظة وذهبت للملاحظة ولم أجده، فعدت للطبيبة وأخبرتها بذلك وقامت هي وأحضرته، وعندما سألتها بتعجب، ألا يوجد سوى جهاز واحد للكشف على الأذن في المستشفى؟ قالت: هذا الموجود وياليت تبلغ الإدارة توفر لنا أجهزة”.
واستغرب محمد القرني من نقص الأجهزة في المستشفى، وقال ليس من المعقول أن يكون مستشفى الأطفال الوحيد الذي يخدم مدينة الطائف وعدد من المراكز والمحافظات التابعة لها لا تتوفر به مثل هذه الأجهزة الضرورية.. ماذا لو فقد الجهاز أو تلف أو سرق، معتبرا أن ذلك تهاون واضح من قبل مسؤولي المستشفى.

 

 

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى