اخبار عربية

بعد وفاته.. من هو اللواء عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصى للملك سلمان؟

توفي اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونُقل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة.

وكان الراحل اللواء الفغم، حارسًا شخصيًا للملك عبد الله بن عبدالعزيز، وبعد وفاته أصبح حارسًا شخصيًا للملك سلمان بن عبدالعزيز.

ونعى اللواء الفغم عدد من المقربين منه، ورواد تويتر، الذين تداولوا صوره خلال عمله برفقة الملك سلمان، وذكروا عددا من مآثره واصفين إياه بالحارس الأمين.. فمن هو اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؟.

– اسمه بالكامل عبدالعزيز بن بداح الفغم، والده هو بداح بن عبدالله بن هايف الفغم، من قبيلة مطير، عمل كمرافق شخصي للملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولازمه لأكثر من 30 عاما، وتوفي شابًا في عمر السابعة والأربعين، قبل أن يتم تعيين ابنه عبدالعزيز الفغم في اللواء الخاص من الحرس الوطني السعودي بعد أن أظهر تفوقه في المهارات المختلفة.

– يعد عبدالعزيز الفغم أول حارس شخصي على مستوى العالم يلقى هذه الشعبية والحب والإعجاب من قِبل الناس، خصوصًا بما يتميز به من مهارات احترافية وسرعة بديهة وحسن تصرف وتفاني فائق، بالإضافة لكونه بارع الذكاء قوي الهمة.

– عبدالعزيز الفغم خريج كلية الملك خالد العسكرية الذي التحق بها عام 1410هـ وتخرج منها عام 1412هـ ، وقد تخرج منها بتفوق.

– عُين عبدالعزيز الفغم في اللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي.

– عمل عبدالعزيز الفغم ضابط ارتباط لمواكب الملك ومرافقًا للملك عبدالله بن عبدالعزيز.

– حصل عبدالعزيز الفغم على دورة الصاعقة المتقدمة وهي ما أهلته ليكون حارس شخصي لأهم شخصيات البلاد، وقد تدرب بكثافة على حراسة الشخصيات الهامة مما أهله ليكون مرافق الملك عبدالله بن عبدالعزيز مدة 10 سنوات، حصل على دورات عديدة أخرى من ضمنها دورة أمن الشخصيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى