الأخبار

محلب سيعرض تشكيل الحكومة على الرئيس اليوم

16أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أنه سيتم تطبيق قانون المرور بمنتهي الحسم في الفترة المقبلة، مضيفا أنهم نبهوا على ضرورة الالتزام بقواعد المرور، علي رأسها حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف المحمول، وعدم السير عكس الاتجاه.

وأضاف “رزق” – خلال حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين في برنامج “بصراحة” الذي يعرض علي فضائية “التحرير” – أن الذي سيحُد هذه السلوكيات والالتزام بضوابط الآداب المرورية هو تطبيق القانون والردع، مشيرًا إلي أن هناك جزءًا كبيرًا من الاهتمام خلال الفترة القادمة؛ لتحديث شبكة النقل والطرق.

ونفى “رزق”، تخصيص وزارة لشئون المرأة، مشيرا إلى وجود 6 سيدات يتولين حقائب وزارية في الحكومة الجديدة، مضيفا “يجب أن تصل المرأة إلى أعلى المستويات الإدارية؛ وذلك استنادا إلى مستوى الكفاءة والوطنية”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المكلف سيعرض علي الرئيس عبد الفتاح السيسي تصور تشكيل الحكومة اليوم، ثم يعقبه حلف اليمين وبعدها سيجتمع أعضاء الحكومة مع رئيس الجمهورية.

وقال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “أخبار اليوم”: إن مكافأة الإعلام هي الحرية، وهو قادر علي ضبط أدائه بنفسه، مضيفا أن وظيفة الإعلام هي البحث عن الحقيقة، وبناء المجتمع وتطويره، وليس السعي وراء الشائعات، وألا يغطي علي الفساد والانحراف، قائلا: “لا نريد عودة عصر تكميم الافواه”.

وأضاف “رزق” أن من ينتمي لجماعة الإخوان يعامل بعصا القانون الغليظة، ويحال للمحاكمة اذا ثبت ان عليه جريمة، مشيرا إلي أن الفكر الإرهابي المدمر الذي يلوث عقول الآخرين جريمته لا تقل عن الجرائم الأخري.

وتابع رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم: إن الذي يفكر في المصالحة مع جماعة الإخوان “ساذج”، مؤكدا أن المصالحة مع الإخوان مخربة للوطن، والذي تم القبض عليه الصف الاول والثاني، ولكن هناك قيادات هي التي تخطط وتدبر وتنظم المسيرات التي تحمل عنف.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى