الأخبار

كيف تختار شريك حياتك ؟

107

 

 

لا يستطيع أحد أن يعيش بمفرده طوال حياته، حتى إذا كانت الناس تحيطه من كل اتجاه، إلا أنه يظل يشعر بالوحدة طالما مازال يبحث عن شريك حياته دون جدوى، لذلك يقع البعض فى أخطاء نتيجة رغبتهم فى التخلص من هذه الوحدة، والتسرع فى اختيار شريك الحياة.

تقول الدكتورة شيماء عرفة أخصائى الطب النفسى، لشريك الحياة أهمية ودور كبير فى حياتنا، لذلك يجب التأنى عند اختياره، فكلمة شريك الحياة ليست مجرد كلمة، إنما يكمن بداخلها معان كبيرة، فهو الإنسان الذى نختاره ليقتسم معنا كل شىء فى الحياة، ويشاركنا كل ظروف الحياة التى نمر بها الصعبة منها واليسيرة، والمفرحة والمحزنة.

تتابع، يجب أن يتسم شريك الحياة بسمات وصفات خاصة ومختلفة حسب احتياج كل فرد، حتى يتأقلم معه وينجح فى حياته، لذلك من الأفضل أن يجلس كل شخص مع حالة حتى يصل إلى إجابة على هذه الأسئلة، ما هى مواصفات الشخص التى يحتاجها من شريك حياته والتى تناسبه وتناسب ظروفه؟ وما هى صفاته الشخصية التى من الممكن أن يكيفها مع مواصفات الغير؟ وما هى الطباع التى يمكن أن يتقبلها فى غيره؟.

وتضيف “إذا استطاع الفرد أن يجاوب على هذه الأسئلة ويحسم الأمر ويطبقها على أرض الواقع، إذن هو بذلك قادر على اختيار شريك حياته بنجاح.”

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى