رياضة

الليلة.. الزمالك يسعى للفوز على العهد اللبنانى

 

 

يلتقى فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع العهد اللبنانى ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية بالبطولة العربية والتى تقام باستاد الإسكندرية.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء تحت شعار «تحسين الصورة» ومصالحة الجماهير وتحقيق الفوز حتى يقترب الفريق من التأهل إلى الدور نصف النهائى وذلك بعد حالة الغضب التى انتابت الجميع مجلس إدارة وجماهير بعد الأداء المتواضع أمام الفتح المغربى والذى انتهى بالتعادل الإيجابى بهدفين رغم أن الزمالك كان متقدماً قبل نهاية الوقت الأصلى بدقيقة واحدة، إلا أن الأخطاء الدفاعية الفردية وعدم الجدية والاستهتار بالمنافس أدى إلى إدراك المنافس للتعادل ليضيع الفريق نقطتين كانتا كفيلتين بتربعه بمفرده على قمة المجموعة الثانية.

ركز الجهاز الفنى فى التدريبات على تصحيح الأخطاء التى حدثت فى لقاء الفتح المغربى والتى كان أكثرها من المدافعين خاصة محمد مجدى بهدف تلافيها وعدم تكرارها مرة أخرى مع التركيز أيضاً على ضرورة تلاحم الخطوط وعدم وجود مسافات واسعة بين الخطوط الثلاثة، خاصة الوسط والهجوم.

ويلعب الزمالك المباراة بخطة متوازنة فى الشوط الأول تتبدل إلى هجومية فى الثانى تعتمد على السيطرة على منطقة وسط الملعب مع انطلاقات الأجناب وسيعود محمود حمدى «الونش» بجانب على جبر فى خط الدفاع.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوى لحراسة المرمى على جبر ومحمود حمدى «الونش» ومحمد مجدى وحسنى فتحى لخط الدفاع وطارق حامد ومعروف يوسف وحازم إمام لخط الوسط وشيكابالا ومحمد مسعد وباسم مرسى للهجوم.

أما فريق العهد اللبنانى تحت قيادة مديره الفنى موسى حجيج فإنه يسعى إلى تحقيق الفوز أيضاً مستغلاً الروح المعنوية العالية للاعبيه بعد التعادل الذى تحقق أمام النصر السعودى وهو أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة، مشدداً للاعبيه على أن لقاء الزمالك لن يكون سهلاً وعليهم أن يلعبوا بنفس الروح القتالية التى ظهروا عليها أمام النصر والضغط على المنافس فى نصف معلبه واستغلال أى فرص تتاح لهم أمام مرمى الفريق الأبيض.

ويعتمد المدير الفنى على لاعبيه مهدى خليل فى حراسة المرمى، وفى خط الدفاع نور منصور وعلى السعدى وحسين زين وحسين رفيق، وفى خط الوسط هيثم فاعور وعيسى يعقوبو وحسن شعيتو وأحمد زريق وفى الهجوم محمد حيدر وابراهيما ديوب.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى