الأخبار

سفير إسرائيلى: نقل السفارة ربما يؤدى إلى سلام دائم

أعرب دانى دانون، سفير اسرائيل لدى الأمم المتحدة، عن تأييده الكامل للقرار الذى اتخذه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأسبوع الماضى، بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ومن ثم بدء الاستعدادات لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

أكد دانون، فى مقالة له نشرتها صحيفة “نيوزويك” الأمريكية، أن ترامب اتخذ قرارا جريئا، أثبت أنه ليس فقط حليفا موثوق به ويمكن الاعتماد ليه، بل إنه زعيم شجاع لا يخشى فعل ما هو صحيح، مدعيا أن القرار يوفر فرصة جيدة للتأثير بشكل إيجابى على إمكانية تحقيق السلام فى منطقتنا.

وذكر أن القرار مفيد للمصالح الأمريكية، فإسرائيل حليف أمريكا الأكثر ولاء فى الشرق الأوسط، وتقف بجانب واشنطن فى الأمم المتحدة، وغيرها من المحافل الدولية.

وزعم أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، يشير إلى احترام أمريكا لحلفائها ودعمها لهم، مدعيا أن هذه الخطوة قد تجعل السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أكثر احتمالا.

وقال إن هناك أوقاتا يجب على القادة فيها أن يتخذوا قرارا صعبا، ليس فقط لأنه قد تكون هناك فوائد جيوسياسية كبيرة من مثل هذه الخطوة، ولكن لأنه ببساطة هو الشىء الصحيح الذى يجب القيام به، على حد ادعائه، لافتا إلى أن هذا ما فعله رئيس الوزراء بن جوريون عندما نقل الكنيست إلى القدس قبل 7 عقود تقريبا، مضيفا: “لقد اتخذ الرئيس ترامب قرارا شجاعا مماثلا”.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى