الأخبار

“الفلسطينيون ليسوا بشرا”

 

 

71

 

ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أنه بموجب اتفاق الائتلاف بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحزب البيت اليهودي، سوف يتولى النائب والحاخام “ايلي بن دهان” منصب نائب وزير الدفاع الإسرائيلي القادم وهو الذى أصدر في سابقا تصريحات جدلية بالنسبة للفلسطينيين وعرب إسرائيل.

وبموجب منصبه الجديد، سيكون بن دهان، الذي كان نائب وزير الشؤون الدينية في الحكومة السابقة، مسؤولا عن الإدارة المدنية في الجيش الإسرائيلي التي تدير الشؤون الحكومية الاسرائيلية في الضفة الغربية.

ولكن بن دهان أصدر تصريحات جدلية بالنسبة للعرب باسرائيل وللفلسطينيين، ما يجعل تعيينه كرئيس الإدارة المدنية أمر مقلق حيث قال أثناء نقاش حول العودة إلى مفاوضات السلام خلال مقابلة على الإذاعة عام 2013، قال بن دهان، “بالنسبة لي، إنهم كالحيوان، إنهم ليسوا بشر”. وتابع “الفلسطينيون غير مثقفون من أجل السلام، وهم أيضا لا يريدون ذلك”.

الإدارة المدنية هي وحدة في الجيش الإسرائيلي التابعة لوزارة الدفاع والمسؤولة عن التخطيط، البناء، والبنية التحتية في منطقة “ج” من الضفة الغربية الواقع تحت سلطة إسرائيل إضافة على ذلك، هي مسؤولة عن تصاريح السفر ودخول الفلسطينيين إلى إسرائيل من الضفة الغربية وغزة.

ولاحقا في العام ذاته، أثناء مناقشة معارضته لتشريع في الكنيست يمنح الأزواج المثلية ذات امتيازات الضرائب كالأزواج المغايرة، قال دهان لصحيفة معاريف “أن المثليين اليهود أفضل من غير اليهود مثليين كانوا أم مغايرين”.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى