الأخبار

أبرز تعليقات الإعلام المؤيد والمعارض لمرسي

2

 

نجلاء سليمان 

زيارة الفريق أول عبد الفتاح السيسي لضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، في ذكرى وفاته الـ43، لقيت اهتماما كبيرا من الإعلام، خاصة مع تزايد الدعوات لترشيح السيسي لرئاسة الجمهورية وتشبيهه بعبد الناصر.

لم تختلف الصحف المصرية، في تناولها للحدث كثيرا؛ حيث شبهت الصحف «السيسي»، بالقائد، وبأنه «امتداد» لعبد الناصر، بينما بالغت بعض الصحف، حيث شبهت السيسي قائلة « السيسي عمهم “تشعل الفرحة بضريح عبدالناصر.

مانشيت جريدة التحرير: قائد يونيو في حضرة زعيم يوليو

ركزت جريدة التحرير، حول وقائع الزيارة وخطوات الفريق السيسي، بدءا بالحضور ووضع إكليل الزهور مع إبراز هتاف الجماهير التي شهدت الحدث ودعوة السيسي للترشح للرئاسة، كما ركزت على وقت الزيارة بوصفها ” ذكرى وفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الـ43، والتي تأتي هذا العام في أجواء استثنائية أضفت عليها طابعا خاصا، حيث «تحررت» مصر من حكم الإخوان في ظل وجود قائد للجيش يعتبره كثيرون امتدادا للزعيم الراحل وهو الفريق عبد الفتاح السيسي.

مانشيت جريدة «الشروق»: السيسي يقرأ الفاتحة على روح الزعيم

ركزت جريدة الشروق في تغطيتها للحدث على زيارة عدد من الشخصيات المعروفة إعلاميا وسياسيا مثل: حمدين صباحي والكاتب محمد حسنين هيكل والوزير كمال أبو عيطة، بوصفهم “ناصريين”، كما أبرزت تجميع المواطنين في محيط الضريح، التوقيعات لترشيح وزير الدفاع للرئاسة.

مانشيت «المصري اليوم»: السيسي أمام ضريح الزعيم: كان رمزًا للتضحية من أجل الشعب

حرصت جريدة «المصري اليوم» على إبراز تصريحات الفريق السيسي في موقع الحدث عن الرئيس الراحل، بأنه كان رمزًا للتضحية من أجل الشعب، كما ركزت على طلب عبد الحكيم عبد الناصر للترشح للرئاسة، لكونه «امتدادًا لعبد الناصر»، كما أبرزت لقاءه مع أسرة عبد الناصر.

الدستور.. السيسي في ذكرى رحيل عبد الناصر: الزعيم سيظل نموذجا يُحتذى به في الكفاح والتضحية من أجل شعب مصر

غطت جريدة الدستور على موقعها الإلكتروني، حضور السيسي وكلمته عن الرئيس الراحل وأنه كان نموذجا يُحتذى به في الكفاح والتضحية من أجل شعب مصر، كما أبرزت تباين أفعال الجمهور الحاضر للحدث وانقسامهم؛ فالبعض طالب حمدين صباحي بالترشح للرئاسة والبعض الآخر طالب السيسي بالترشح خلفا لعبد الناصر، كما ظهرت دعوات تطالب عبد الحكيم عبد الناصر بالترشح خلفا لوالده.

الوطن: السيسي يشارك في إحياء ذكرى الزعيم.. ونجل ناصر يدعوه للترشح للرئاسة

أبرزت جريدة الوطن قصة المواطن الذي اعترض موكب الفريق السيسي لتقديم باقة ورد له، وطلب السيسي من الحرس الخاص به استلام الباقة من الرجل، كما سلطت الوطن الضوء على التأمين الذي شهدته المنطقة المحيطة بالضريح، خاصة قبيل قدوم السيسي، وذكر الشخصيات العامة التي حضرت للمشاركة في إحياء ذكرى الرئيس الراحل.

صدى البلد.. السيسي: عبد الناصر نموذج يحتذي في تلبية طموحات المصريين.. ونجل الزعيم: والدي مفجر ثورة 30 يونيو

أبرز موقع صدى البلد، زيارة أنصار عبد الناصر بشكل عام للضريح بعيدا عن الانتماء لشخصيات حاضرة للحدث، وحظيت تصريحات السيسي عن “عبد الناصر” ودعوة نجله السيسي للترشح خلفا لوالده باهتمام الموقع، إلى جانب تصريح عبد الحكيم عبد الناصر أن والده هو مفجر ثورة 30 يونيو واستلهام روحه في المقاومة من أجل الشعب المصري.

الوفد: السيسي عمهم “تشعل الفرحة بضريح عبد الناصر”

أشارت جريدة الوفد إلى الهتافات والأغاني التي صاحبت الحدث، خاصة الهتافات المؤيدة للفريق أول عبدالفتاح السيسي ودعوته للترشح لرئاسة الجمهورية باعتباره خلفا لعبد الناصر.

رصد: تحضير أرواح في ضريح عبد الناصر

وكان وصف “رصد” للحدث كالآتي: اجتمع السيسي وهيكل ومعهما عبدالناصر «الابن»، عند ضريح عبد الناصر «الأب»، إحياء للذكرى الـ43 على رحيل الأخير، في مشهد عسكري خالص أعاد للأذهان مصر أيام حكم مجلس قيادة الثورة في الخمسينات، وبدا كما لو أنه استحضار لـ«روح الزعيم» كي تنتقل للمرشح الأول والأخير للرئاسة.

بينما تجاهلت جريدة الحرية والعدالة التابعة للإخوان الحدث بشكل تام، ولم يصدر في طبعتها الورقية اليوم أي خبر عن ذكرى رحيل عبد الناصر أو زيارة الفريق “السيسي” للضريح.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى