الأخبار

كل ساعة

152

كلف محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط وكيل وزارة الصحة ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بأخذ عينات من مياه الشرب وتحليلها كل ساعه مشددا على ضرورة القيام بعمليات المتابعة والمراقبة و رفع حالة الطوارئ بمستشفيات المحافظة لتلقي حالات الطوارئ وخصوصا بسبب مياه الشرب .

أكد المحافظ ان هذا الاجراء احترازي بحت لبث الطمأنينة فى نفوس المواطنين والتأكد من سلامة مياه الشرب والاستعداد لأى طوارئ قد تشهدها المحافظة . مؤكدا على ان الجهات المسئولة تتابع عملها ليل نهار .

ومن جانبه أكد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ان نتائج العينات التي تم أخذها من انحاء المحافظة مطمئنة تماما ولا يوجد ما يدعو للقلق.

كما قالت وكيلة وزارة الصحة بالمنوفية ان عينات مياه الشرب التي تم فحصها سليمة وانه لم يتم تلقى اى بلاغات فيما يتعلق بحالات تسمم أو اشتباه بسبب تلوث مياه الشرب مؤكدة أن العينات ترد للمعامل بشكل منتظم على مدار الساعة للوقوف على أى تطورات قد تحدث .

جدير بالذكر ان باخرة نيلية محملة ب500 طن فوسفات كانت قد تعرضت للغرق نتيجة اصطدامها بأحد أعمدة كوبرى دندرة العلوى بمدينة قنا. مما نتج عنه سقوط حمولتها في النيل.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى