الأخبار

9 غرائب عن فرق المجموعة D

 

 

143

 

 

 

 

 

حلقة جديدة من سلسلة “كوميديا المونديال” التي يقدمها FilGoal.com عن كل مجموعة في البرازيل 2014 .. مع 9 حقائق غريبة عن انجلترا، اوروجواي، ايطاليا وكوستاريكا ..

1-كل واحد معاه سلاحه!

قبل نهائي أول بطولة كأس عالم في أوروجواي 1930 بين صاحب الأرض والأرجنتين، تم تفتيش الجماهير في الاستاد…والنتيجة كانت استخراج الشرطة لما يقرب من 1600 مسدس “ريفولفر” من جيوب المشجعين!

2- أوامر عليا

لويس سواريز نجم أوروجواي اضطر لقص شعره الطويل عندما تم تعيينه قائدا لأياكس قبل أعوام “ليكون قدوة لزملائه”…كان هذا أمر من زوجته!

 

3- أكبر كاريكاتير في العالم

قام فنان تشكيلي في أوروجواي عام 2011 برسم كاريكاتير للنجم دييجو فورلان بطول 91 متر وعرض 61 متر علي استاد كرة قدم، ليدخل موسوعة جينيس كأكبر كاريكاتير في التاريخ.

 

4- ممسك كلب جارينتشا

جيمي جريفز أسطورة في إنجلترا لكنه في البرازيل يعرف فقط ب”ممسك كلب جارينتشا” بعد الواقعة الشهيرة التي أمسك فيها لاعب إنجلترا بكلب دخل الملعب أثناء المباراة مع البرازيل في 1962 ليتاثر جارينتشا بالموقف ويحتفظ بالكلب لنفسه!

الطريف أن جريفز اعترف أن الكلب تبول علي قميصه وانه لم يكن هناك قمصان بديلة في هذه الأيام مما اضطره لتكملة المباراة بنفس القميص.

 

5- بالوتيللي: أنا غني!

أحد الطرائف الكثيرة في حياة ماريو بالوتيللي انه تعرض لحادث سيارة بعد أسبوعين من انضمامه لمانشستر سيتي وعندما سأله محققو الشرطة لماذا كان بحوزنه مبلغ 5000 استرليني كانت الإجابة…”لأني غني!”

سيارة بالوتيللي بعد اسبوعين فقط في إنجلترا

 

6- فرح لالانا

أدم لالانا لاعب وسط إنجلترا لم يكن يتوقع وجوده ضمن تشكيلة المنتخب للمونديال فحدد يوم زفافه في نفس يوم مباراة إنجلترا الافتتاحية ضد إيطاليا!…بالطبع لالانا اضطر في النهاية لتقديم زفافه 6 أشهر حتي يتواجد في البرازيل.

 

7- تمثال للحكم الشهير

حكم الخطوط الأذريبيجاني توفيق بخراموف الذي احتسب هدف إنجلترا الشهير في مرمي ألمانيا الغربية في نهائي مونديال 1966 اشتهر لدرجة أن هناك استاد بإسمه في بلاده بل وتم صنع تمثال له بعد سنوات طويلة من الواقعة التاريخية في ويمبلي.

 

8- كانافارو “لمام كور”

فابيو كانافارو بطل مونديال 2006 مع إيطاليا كان يقوم بلم الكرات خارج الملعب خلال بطولة 1990.

9- أسطورة كوستاريكا لعب الكرة بالصدفة

العملاق باولو وانشوب الذي يعتبر أعظم لاعب في تاريخ كوستاريكا كان في الأصل لاعب كرة سلة في جامعة أمريكية حتي شاهده أحد المدربين وهو يلعب الكرة فقرر ضمه لفريقه ليصبح لاعب محترف منذ ذلك الحين

 

 

 

 

FIFAGOAL

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى