أخبار مصورة

بالصور.. استمرار غلق كوبري «الشموت» بالطريق الزراعي

 

 

• اختناقات مرروية بمدخل بنها.. و3 شركات تتولى أعمال الصيانة والترميم للانتهاء خلال 48 ساعة
أغلق مرور القليوبية، لليوم الثاني على التوالي، كوبري «الشموت» أمام حركة السيارات في الاتجاه القادم من (القاهرة – اتجاه بنها – الإسكندرية)، وكذلك غلق نفق الشموت؛ لحين الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة للكوبري، والتي بدأت أمس الإثنين، من خلال هيئة الطرق والكباري، مع فتح الحارة في اتجاه القاهرة أمام حركة السيارات.

وقال العميد محمد درويش مدير مرور القليوبية إن التحويلات المرورية البديلة التي وضعتها الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع محافظة ومرور القليوبية، قد أحدثت انفراجة وسيولة مرورية على الطريق الزراعي السريع والطرق الأخرى، صباح اليوم، باستثناء منطقة مدخل كوبري الشموت، والتي تشهد اختناقات محدودة؛ حيث يسلك قائدي السيارات تحويلة أخرى بمسافة 600 متر موازية لكوبري الشموت، ثم يسلك بعده الطريق الزراعي مرة أخرى.

وأكد مدير المرور استمرار فتح التحويلات المرورية للنقل الثقيل القادم من جميع المحافظات، والتي تسلك الطريق (القاهرة – الإسكندرية) الزراعي السريع؛ حيث تم تحويل القادم من محافظات الإسماعيلية إلى اتجاه مناطق (بلبيس – الزقازيق – مينا القمح)، والقادم من الطريق الدائري في اتجاه المنوفية والبحيرة يسلك الطريق الصحراوي، أما المتجه إلى مدينة بنها فيسلك خط 12 من ناحية نزلة باسوس على الطريق الدائري بالقناطر الخيرية.

وطالب مدير المرور، قائدي سيارات النقل، بضرورة الالتزام بخطوط السير والحمولات المقررة؛ للحفاظ على شبكة الطرق والكباري ومنع تهتكها بسبب الحمولات الزائدة، مضيفا أنه تم وضع خدمات مرورية ثابتة على الطريق السريع لحل أي اختناقات مرورية وضبط أي سيارة نقل تسلك الطريق الزراعي.

من جانبه، خاطب اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، وزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكباري؛ لمراجعة كل المنشآت الموجودة على الطرق السريعة من كباري وأنفاق وغيرها؛ لضمان سلامتها وصيانة المطلوب منها. كما قام بجولة تفقدية لموقع الهبوط الجزئي الذي شهده كوبري الشموت ببنها؛ للوقوف على آخر التطورات، بعد تعرضه لانهيار في بلاطه الكوبري.

وأكد المحافظ أنه تم وضع المعدات وأطقم الإصلاح الخاصة بهيئة الطرق والكباري؛ لسرعة إنهاء أعمال الترميم والصيانة؛ لإعادة فتح الكوبري مرة أخرى وتشغيل حركة المرور خلال 48 ساعة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى