الأخبار

مجتب الإرشاد يجتمع سرا

50

 

قالت مصادر إخوانية بارزة، إن مكتب الإرشاد وعدد من أعضاء مجلس شورى التنظيم والقيادات الميدانية للإخوان، عقدوا اجتماعًا سريًا، اليوم، للتحضير لمظاهرات غد، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وتولى الدكتور محمود عزت، نائب المرشد، وجهاد الحداد، المتحدث باسم الإخوان، إجراء اتصالات مع قيادات التنظيم الدولي وعلى رأسهم إبراهيم منير، أمين عام التنظيم، وراشد الغنوشي، عضو مكتب الإرشاد العالمي، بشكل متواصل، لبحث مواجهة قرار العزل، مشيرة إلى أن المركز الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، نقل مكانه من “سراج مول”، إلى أحد المنازل بالمعادى.

وقال الدكتور وائل طلب، عضو شورى الإخوان لـ”الوطن”: إنهم سينظمون مظاهرات غدا في رابعة العدوية والنهضة والحرس الجمهوري، ومسيرات في المحافظات، للمطالبة بعودة “مرسي”، وكشف أسامة أبوالمجد، أحد الكوادر الشبابية للإخوان، عن أن التنظيم ينظم محاضرات “وضوح رؤية”، في ميدان رابعة العدوية، لإبلاغهم بالتكليفات المرسلة من “بديع” إلى قواعد الجماعة وهي البقاء في الميادين.

وقال محمد فرج شعبان، أحد الكوادر الشبابية للإخوان: “هناك المئات من شباب الإخوان المقيمين في عدد من دول الخليج عادوا إلى القاهرة، وانضموا إلى اعتصام رابعة”.

وطالب راشد الغنوشي، أعضاء التنظيم، بأن يثبتوا ولا يعودوا إلى بيوتهم حتى يعود الرئيس المعزول إلى الحكم، وقال في رسالة لهم، أمس: “مرة أخرى تاريخ الإسلام والحرية ومصير الربيع العربي ينتظر قراركم وفعلكم، فهل تصمدون في مواجهة أشتات المتآمرين الكارهين الرافضين للحرية والديمقراطية”.

وأضاف: “أناشدكم أن تثبتوا كما عهدناكم ولا تعودوا لبيوتكم حتى تنجزوا ما وعدتم، حتى تعيدوا الحق إلى نصابه، وتعيدوا قطار الحرية والديمقراطية إلى السكة وتُرجعوا الشرعية إلى أصلها فيستمر مرسي إلى ما انتدبه له الشعب”.

وقال تنظيم الإخوان إن من أسماهم “قادة الانقلاب غير الدستوري”، يواصلون الانتهاكات الصارخة ضد الشعب الذي أعلن رفضه وبصورة حضارية لا مثيل لها للانقلاب على الشرعية الممثلة في المؤسسات التي جرى بناؤها خلال عام، وانتهاءً باستمرار احتجاز ما اعتبروه الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي، ويستمر الانقلابيون في غيهم ويشيعون أن قائمة طويلة من الاعتقالات تنتظر شرفاء هذا الوطن”، بحسب بيان التنظيم.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى