الأخبار

عمال المحلة المضربون ينسحبون من اجتماع محافظ الغربية

83

 

انسحب عمال شركة غزل المحلة من الاجتماع الذى دعا إليه اللواء محمد نعيم محافظ الغربية لبحث أزمة العمال والعمل على حلها.

محافظ الغربية كان قد دعا إلى اجتماع مع العمال اليوم الجمعة لبحث مطالبهم وأثناء الاجتماع طالب المحافظ بالانتظار والصبر على تحقيق مطالبهم، لأن مصر تمر بمرحلة انتقالية وأنه سيتم انتخاب رئيس خلال الفترة القادمة يكون قادرا على إدارة شئون البلاد.

رفض العمال كلام المحافظ وانسحبوا من الاجتماع مؤكدين على أنه فى حالة عدم وصول منشور من وزارة الاستثمار بالموافقة على المطالب التى أكد عليها العمال سيستمرون فى الإضراب حتى التنفيذ مرددين هتافات “يا حقوقنا فينك فينك المحافظ بينا وبينك”.

يأتى ذلك بعد اجتماع وكيل وزارة القوى العاملة أمس الخميس بالعمال والاتفاق على العديد من المطالب والتى تضمنت تشكيل مجلس إدارة لشركة غزل المحلة وفقا للقانون، على أن يقوم وزير الاستثمار بمخاطبة وزير القوى العاملة لإجراء الانتخاب خلال المدة القانونية على أن يقوم وزير الاستثمار باختيار لجنة لإدارة الشركة مكونة من الرئيس وعدد 4 ممثلين.

وتكون للجنة صلاحيات شبيهة بصلاحيات مجلس الإدارة ولا تتقاضى أجرًا على هذا العمل، والتزام الدولة بتطبيق الحد الأدنى على قطاع الأعمال العام فور إقراره، وتثبيت مواعيد صرف المكافأة السنوية على 4 دفعات وإحالة القيادات المتسببة فى خسارة شركة غزل المحلة للنيابة العامة واحتساب أيام الإضراب أيام عمل كاملة الأجر لجميع العاملين، وعدم الملاحقة الأمنية والإدارية لأى عامل بالشركة.

كما اتفقوا على أنه فى حالة الموافقة على المطالب المذكورة سيتم إنهاء الإضراب وتشغيل الشركة وإعطاء مهلة لا تزيد عن 60 يومًا للجهات المعنية، لتنفيذ المطالب على أن يتم صرف الحافز 220 جنيهًا على الراتب الأساسى فور الموافقة على المطالب وتأجيل مطلب إقالة فؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج لحين عقد الجمعية العمومية للشركة التى تم تأجيلها، وتم إرسالها بالفاكس إلى وزيرى القوى العاملة والاستثمار للنظر فيهم.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى