الأخبار

ضبط 18 عنصر إخواني

 

233

 

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء هاني عبد اللطيف، على أنه تم ضبط 18 عنصر إخواني، أثناء لقاء سرى للتخطيط لعمليات تخريبية لتعطيل الانتخابات الرئاسية وخارطة الطريق.

وأوضح عبد اللطيف، خلال مداخله هاتفيه مع قناة الحياة في برنامج “الحياة اليوم” أن تنظيم الإخوان يخطط لإرباك المشهد السياسي وإحداث فتنة بين المسلمين والمسيحيين، والاستعانة بطلاب الإخوان لإحداث أعمال عنف وشغب في الجامعات المصرية، وضرب الاقتصاد المصري، من خلال شائعات سوق المال والبورصة والسياحة، كمحاور رئيسية لهذا المخطط ونتوقع التصعيد من جانبهم.

وأضاف قائلا:” تم ضبط 4 طلاب الإخوان بعد إشعالهم النيران في المبنى الإداري بجامعة عين شمس، مشيرا إلى أن طلاب الإخوان فشلوا اليوم في تعطيل العملية التعليمية في أغلب الجامعات المصرية.

وشدد عبد اللطيف، على أن الشرطة غيرت من التكتيك الأمنى والتعامل المباشر مع أي تجمعات وعدم إعطاء الفرصة بالتحرك كخطوة إستباقية قوية من جانبنا والتعامل المباشر معهم مشيرا إلى أن التنظيم الإخواني يحاول استدراج الدولة لاتخاذ قرارات انفعالية للمتاجرة على غرار عودة قانون الطوارئ والحرس الجامعي وتأجيل العملية التعليمية لإحداث بلبلة في الشارع المصري.

وتابع :” يحاول تنظم الإخوان استدراج الشرطة عن طريق طلاب الجامعات للاشتباك معهم واستخدام العنف والتعامل القوى لإسقاط قتلى ومصابين للمتاجرة بهم وتشويه صورة مصر خارجيا موضحًا أن الداخلية ليست في حاجة لفرض قانون الطوارئ أو عودة الحرس الجامعي أو تأجيل العملية التعليمية ونتعامل مهم بحذر لإحباط مخططاتهم بشكل كامل .

 

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى