الرئيس مرسي يلقي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة 25 سبتمبر

14 سبتمبر 2012, 8:33 م

ا

لجمعة 14 سبتمبر 2012 – 7:24 م وكالات مصر

يصل الرئيس محمد مرسي إلى مدينة نيويورك في الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري على رأس وفد مصر في أعمال الدورة 67 للجمعية العامة للامم المتحدة التي تعقد بمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

 

ويلقي الرئيس مرسي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للامم المتحدة يوم 25 سبتمبر .. كما يعقد سلسلة من اللقاءات المكثفة على هامش اجتماعات الجمعية العامة مع عدد من الرؤساء والملوك ورؤساء الحكومات وكذلك بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة ومستر فوك رئيس الدورة العامة للجمعية العامة وهو وزير خارجية صربيا السابق.

 

وقال مصدر دبلوماسي اليوم الجمعة إن اجتماعات دورة الجمعية العامة ستعقد تحت عنوان«تعزيز تسوية المنازعات بالطرق السلمية»، مشيراً الى انه سيعقد على هامش اعمال الدورة مجموعة من اجتماعات القمم والاجتماعات الوزارية رفيعة المستوى من بينها قمة عن الصومال واخرى عن البحيرات العظمى وسيادة القانون على المستويين الوطني والقومي وقمة عن بناء السلام في مرحلة ما بعد النزاعات ترأسه رئيسة وزراء بنجلاديش.

 

ومن المقرر ان يتم كذلك خلال الاجتماعات فى اطار الجمعية العامة مناقشة ملف حوار الحضارات بكافة أبعاده .. كما تعقد الاجتماعات الدورية للمجموعات العربية والافريقية وحركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الاسلامي ومجموعة ال 77.

 

 

يضم وفد مصر خلال اجتماعات الجمعية العامة محمد كامل عمرو وزير الخارجية والسفيرة سمية سعد مساعد الوزير للعلاقات الاقتصادية والسفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للهيئات والمنظمات الدولية بالاضافة الى السفير معتز أحمدين مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة.

 

(Visited 4 times, 1 visits today)