الأخبار

خطة الداخلية لتأمين احتفالات 6 أكتوبر

43

 

أنهت وزارة الداخلية الخطة النهائية لتأمين احتفالات 6 أكتوبر، وذلك لمنع أية تظاهرات أو اعتصامات من قبل جماعة الإخوان “المحظورة”؛ حيث اشتملت الخطة على غلق الميادين الرئيسية وعلى رأسها ميدان التحرير، ونشر قوات مشتركة بين الجيش والشرطة والأمن المركزى، والعمليات الخاصة لتأمين الميدان ومداخله ومخارجه بالكامل لمنع تسلل أي من العناصر الارهابية له والاعتصام فيه، كما سيتم تأمين ميادين رابعة العدوية والنهضة ومصطفى محمود .

وأعلن مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية مشاركة 2900 ضابط ومجند أمن مركزى، و50 تشكيل امن مركزى و70 مدرعة شرطة فى فض أى اشتباكات متوقع حدوثها فى الشوارع من خلال قوات الانتشار السريع وكذلك سيتم نشر قوات لتأمين المنشآت، وذلك تحسباً لاندلاع أعمال عنف خلال التظاهرات المرتقبة، والتى دعا لها تنظيم جماعة الإخوان وعناصره للانطلاق من المساجد الكبرى بالقاهرة والجيزة.

وأوضح المصدر أن الخطة شددت على تدعيم المنشآت الشرطية والحيوية بعناصر مسلحة وقوات من الأمن المركزى، مزودة بأسلحة وذخائر كافية للتعامل مع أى هجوم عليها، مؤكدا أن وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، شدد على التعامل بالذخيرة الحية مع أى مواجهات مسلحة أو اعتداءات على المنشآت الشرطية. وأكدت مصادر بالوزارة أن ملاحقة الأجهزة الأمنية للكوادر والقيادات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، والصادر بحقهم قرارات من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم، ونجاح القوات فى القبض على العديد منهم كان له بالغ الأثر فى إحباط العديد من المخططات والتحركات والأعمال العدائية ضد مؤسسات الدولة، والتى كانت تنوى الجماعة ارتكابها خلال الفترة الماضية. 

وأشارت المصادر إلى أن وزير الداخلية، وجه جميع مساعديه إلى ضرورة تفعيل التنسيق التام بين كافة الأجهزة الأمنية لمواجهة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، تحقيقاً لأمن المواطن وحمايةً لممتلكاته، أثناء تلك التظاهرات، والتعامل مع أى صورة من صور الخروج على القانون بسرعة، وضبط القائمين عليها. 

وأضافت المصادر أن وزارة الداخلية وضعت عدة نقاط لتأمين المنشآت الحيوية جاء أولها انتشار وتكثيف الدوريات الأمنية بكافة الشوارع والميادين والطرق الرئيسية بهدف تحقيق أمن المواطن، والحفاظ على ممتلكاته، ثم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية، واتخاذ كافة الاحتياطات، والإجراءات لتأمين الميادين والطرق التى من المحتمل خروج العناصر الارهابية منها فيما ستقوم القوات المسلحة والشرطة بفرض تشديدات أمنية على مداخل القاهرة عن طريق الأكمنة ونقاط التفتيش على جميع سيارات المارة، لاسيما بعد أن تم العثور على عدة قنابل فى عدة مناطق متفرقة من العاصمة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية، كما سيتم غلق المناطق المؤدية إلى وزارة الدفاع والمناطق المحيطة بها مع تشديدات امنية مكثفة. – 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى