قيادي بحزب النور بالإسكندرية يطالب الرئيس مرسى باعتذار رسمي لعدم تمكنه من تنفيذ وعوده

18 سبتمبر 2012, 11:34 ص

طالب خالد محسن، أمين اللجنة الثقافية بحزب النور بالإسكندرية، الرئيس محمد مرسي بتقديم اعتذار رسمي للشعب المصري، بسبب عدم تمكنه من تنفيذ الوعود التي قطعها على نفسه في برنامجه، خصوصًا ما يتعلق بالنقاط المستهدفة بالمائة يوم الأولى، التي كثر حديث مرسي وجماعة الإخوان عنها في أثناء فترة الدعاية قبيل الانتخابات الرئاسية، التي تضمنت وعودًا باستتباب الأمن وتوفير الخبز والقضاء على مشكلة القمامة وغيرها مما لم يتم تحققه على الأرض حتى الآن، على حد قوله.

وأضاف أمين لجنة الثقافة بالإسكندرية -خلال لقاء مفتوح عقده حزب النور بمقره الرئيسي بمنطقة الإبراهيمية بالإسكندرية، مساء أمس الإثنين، استضاف خلاله مختلف الأحزاب والتيارات السياسية- أن مرسي لم يستطع حتى الآن أن يفي بستين بالمائة من وعوده، وهو ما يعني أنه قد قطع على نفسه وعودًا انتخبه الشعب على أساسها، لكنه لم يف بها.

كانت المناقشة قد تطرقت إلى تقييم أداءالرئيس محمد مرسي، منذ انتخابه وحتى الآن، حيث اعتبر ائتلاف شباب الثورة -على لسان متحدثه الرسمي بالإسكندرية أحمد نصار- أن أداء مرسي كان إيجابيًا بنسبة تتراوح ما بين 70 و 80 بالمائة.

من جانبه اعتبر سليم الهواري، المتحدث باسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية بالإسكندرية، أن أهم إنجازات مرسي هي الإطاحة بالمجلس العسكري وعزل المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان، مشيرًا إلى أنها خطوة هامة اختصرت كثيرًا من مشوار التوجه نحو الديمقراطية، وإنهاء السيطرة العسكرية على الحكم في مصر.

كما أبدى الهواري تحفظه على طريقة اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية والوزراء، مبديًا إستياءه من تصريحات القيادي الإخواني خيرت الشاطر من أن مشروع النهضة مجرد أفكار مازالت تحتاج لآليات لتنفيذها، وهو خلاف ما روجت له الجماعة أثناء فترة الدعاية للانتخابات حينما صورت مشروع النهضة على أنه جاهز ومتكامل للنهوض بالبلاد.

شارك فى اللقاء ممثلون عن أحزاب النور، والتيار المصري، والأحرار الدستوريين، وحركة طلاب مستقلون وائتلاف شباب الثورة، وحركة 6إبريل الجبهة الديمقراطية.

(Visited 2 times, 1 visits today)