إسلاميون بشمال مالي يعتقلون النساء غير المحجبات

21 سبتمبر 2012, 5:42 م


 

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلاً عن عدد من سكان مدينة تمبكتو في شمال مالي، أن إسلاميي «أنصار الدين»، الذين يسيطرون على المدينة بدؤوا في توقيف النساء اللواتي لا يرتدين الحجاب، وأمروا باقتياد كل امرأة تتواجد في الشارع في ساعة متأخرة من الليل، كما ذكر عدد من السكان.

وكشف المهدي سيسي، أحد سكان حي «دجينغيري بير»، في اتصال من باماكو  أن “الإسلاميين يجولون في سوق المدينة، ويعتقلون الفتيات اللواتي لا يرتدين الحجاب”.

وأضاف المهدي سيسي، أن أية فتاة أو امراة تكون في الشارع اعتبارا من الساعة 23.00، سيتم اقتيادها إلى السجن وستدفع غرامة”، مشيراً إلى توجيهات أملاها الإسلاميون في جماعة أنصار الدين.

وقال بوبكر ياتارا من سكان حي “بالله فرندي”: إن الإسلاميين يزورون أئمة ليقولوا لهم إنه بات يتعين على كل الفتيات ارتداء ألبسة محتشمة”.

وتم إبلاغ الأئمة أيضا بإقامة “سجن للنساء”، وبغرامات مختلفة يجب أن يدفعها “مخالفو الشريعة الإسلامية”، كما أعلن رجل دين في أحد مساجد المدينة.

ودمر إسلاميو أنصار الدين في وقت سابق غالبية أضرحة الأولياء المسلمين في مدينة تمبكتو، التي كانت في القرنين الخامس عشر والسادس عشر عاصمة ثقافية وروحية في إفريقيا.

 

أ.ف.ب

(Visited 1 times, 1 visits today)