مرسي: القائمين على «الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» اكتفوا بالقول دون العمل

21 سبتمبر 2012, 9:07 م

القاهرة -أ.ش.أ

أكد الرئيس محمد مرسي، ضرورة التصدي للمخالفين للقانون ولأعمال البلطجة والمفسدين والمرتشين والذين يروعون الآمنين والمحتكرين الذين يحتكرون أقوات الناس ويتسببون في إحداث الأزمات التي يعاني منها المواطن.

وطالب الرئيس مرسي ـ في كلمته للمصلين عقب أدائه صلاة الجمعة، بمسجد حسن شربتلي بمنطقة التجمع الخامس، اليوم ـ بتكاتف الجميع ما بين حاكم ومحكوم من أجل القضاء على هذه الفئات الضالة التي تتسبب في إحداث المشاكل والفتن للآمنين، وقال: إن الدولة بكل أجهزتها تتصدى لهم وتترصدهم للقضاء عليهم، موضحا أن هناك مجموعة من الأشرار لا يزالون يعبثون بأمن هذا البلد، وأكد الرئيس أهمية محاربة الفساد بكل أشكاله والعمل على تقديم المفسدين للقانون.

كما طالب بمنع أي محتكر للسلعة ببيعها بأعلى من سعرها. وقال: لا تشتروا من المحتكر أو المرتشي شيئا حتى لا يجد هذا الصنف من الناس سوقا لسلعه ، موضحا ان من يحصل على جركن من السوار بالرشوة لن يجد وقتذاك من يشتريه منه.

وأضاف مرسي، أن ما أفسد هذا البلد هو أن القائمين على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اكتفوا بالقول دون العمل داعيا أن يكون هناك عمل يتبع القول، كما دعا الجميع الى العمل والاجتهاد.

وتابع “انني أتعجب من مجموعة تغلق أبواب الانتاج والأماكن التي يعملون بها فلو اننا جميعا اوقفنا الانتاج فمن أين نحصل على احتياجاتنا”.


(Visited 1 times, 1 visits today)