هاآرتس: مستشار “مرسي” يعتزم تعديل “كامب ديفيد”

22 سبتمبر 2012, 10:29 م


 

هشام الفخراني

نشرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، تقريراً منقولاً عن وكالة أنباء الأناضول التركية، ذكرت فيه أن الدكتور محمد سيف الدولة مستشار الرئيس محمد مرسي، قال إنه سيتقدم فى القريب العاجل باقتراح إلى الرئيس لإضفاء بعض التغيرات في اتفاقية السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل .

وأضاف سيف الدولة، في تصريحاته لـ”وكالة الأناضول”، أن الهدف من هذه التعديلات هو فرض السيطرة الكاملة لمصر على سيناء، موضحاً أن بنود الاتفاقية القائمة حالياً حدت من التواجد العسكرى لمصر في شبه الجزيرة، مما أثر على أمن واستقرار المنطقة.

وأكد أن التعديلات ستكون فيما يتعلق بالمادة الرابعة من الاتفاقية أي فيما يتعلق بالشق الأمني بين الجانبين، وهي المادة المقيدة للانتشار العسكري المصري في سيناء لحفظ الأمن هناك، وتعديل هذه المادة سيتيح الفرصة كاملة لفرض السيطرة على المنطقة.

وأضاف أن الرئيس سيطرح هذه التعديلات على القوى الوطنية والتيارات السياسة، مشدداً على أن تغيير هذا البند في الاتفاقية أصبح مسألة وقت فقط.

وأوضح أن غياب الأمن أثر على الجانبين المصري والإسرائيلي، حيث قتل 16 جندياً مصرياً في هجوم يوم 5 أغسطس الماضي، كما شن مجهولون هجوماً مماثلاً على القوات الإسرائيلية، أسفر عن مقتل جندى وإصابة آخرين.

وأوضح أنه من غير المنطقي أن يكون عمر الاتفاقية أكثر من 3 عقود دون إضفاء تعديلات على بنودها، والنظام الجديد في مصر لن يرضي باستمرارها هكذا.

 

 

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)