الأناضول: مجلة ألمانية تستعد لنشر صور مسيئة للنبى محمد

23 سبتمبر 2012, 12:28 م

كتبت مى حسين

أكدت وكالة الأنباء التركية “الأناضول”، أن مجلة “تيتانك”، الألمانية تستعد لنشر صور ساخرة عن الإسلام فى عددها الذى سيصدر الشهر المقبل، مضيفة أن المجلة تنتوى وضع صورة على غلافها تظهر رجلاً ملتحيًا يحمل بيده اليمنى خنجرا يلوح به فى السماء، ويعانق بيده اليسرى “بيتينا فولف”، زوجة الرئيس الألمانى السابق “كريستيان فولف”، وذلك تحت عنوان “”بيتينا فولف تصور فيلما عن النبى محمد”.

ونشرت الأناضول تقريرا عن رئيس تحرير المجلة، “ليو فيشر”، الذى أعرب عن استغرابه من حدوث احتجاجات على الفيلم الأمريكى المسىء للرسول، وقال، “لا أتصور أنه بإمكان هذه الصورة الساخرة أن تزيد من تأجيج الاحتجاجات القائمة فى الدول الإسلامية على الفيلم “المسىء” الذى تم إنتاجه فى الولايات المتحدة.

وزعم “فيشر”، أن الصورة المسيئة التى سيقوم بنشرها ستعمل على تهدئة الأوضاع فى المنطقة العربية، وقال، “لقد قرأت القرآن أكثر من مرة، وهو لا يمنع السخرية من بيتينا فولف، والصورة تسخر فقط من بيتينا فولف”، نافيًا أن يكون الرجل المرسوم معها هو الرسول محمد.

وأشارت الأناضول فى تقريرها، إلى أن رئيس تحرير مجلة “تيتانك”، قد دافع فى وقت سابق، فى مقال له عن نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، والتى نشرتها صحيفة “شارلى إيبدو” الفرنسية، معتبرا ذلك “ردا مناسبا” على ما أسماه بـ”أعمال العنف المجنونة”.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)