مستشار «مرسي» ينصحه بعدم مصافحة نتنياهو بالأمم المتحدة

23 سبتمبر 2012, 8:19 م

 

 

نصح سيف عبد الفتاح، مستشار الرئيس المصري،  محمد مرسي بعدم مصافحة  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مشاركة الاثنين، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد غد الأربعاء.

و قال عبد الفتاح لوكالة أنباء الأناضول : “أنصح الرئيس مرسي بتحاشي هذا الأمر (المصافحة) وأنا أعتقد أن محاولة السلام على الرئيس سيكون أمرًا مدبرًا”.

وتعد زيارة مرسي، للولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، هي الأولى للولايات المتحدة بعد توليه منصبه، إلا أنها أيضًا أول مرة يتواجد فيها الرئيس المصري وجهًا لوجه مع بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي.

ولم تذكر الرئاسة المصرية، أي أنباء عن وجود ترتيبات لعقد لقاء مع نتنياهو على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أن تقارير صحفية قالت إن مرسي قد يواجه موقفًا محرجًا إذا التقى نتنياهو مصادفة أثناء دخول وخروج الرؤساء لقاعة الاجتماعات.

وكانت أنباء قد ترددت عن محاولات من نتنياهو لإجراء اتصالات مع مرسي، كما قامت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بنقل رسائل شفهية من نتنياهو لمرسي، عن بعض القضايا العالقة بين البلدين، مثل الالتزام المصري باتفاقية السلام مع إسرائيل.

 

وكالة أونا

(Visited 1 times, 1 visits today)