نتانياهو: سنواجه الإرهاب على حدودنا مع مصر بكل حزم

23 سبتمبر 2012, 6:36 م

 

 

وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إن حكومته ستواجه الإرهاب على الحدود مع مصر بكل حزم، تعقيباً على العملية التي استهدفت جنديا إسرائيليا وإصابة آخر يوم الجماعة الماضي، مشيرا إلى أهمية سرعة بناء الجدار الأمني الفاصل شبه المكتمل على خط الحدود المصرية.

ونقل راديو «صوت إسرائيل»، اليوم الأحد، عن نتانياهو، خلال مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، قوله إنه سيلتقي في نيويورك كلا من أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

وأوضح نتانياهو، أنه سيؤكد للعالم من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، في وقت لاحق من هذا الأسبوع أنه لا يجوز السماح لإيران بامتلاك سلاحا نوويا، واصفا إياها بأنها أخطر دولة على وجه الأرض لأنها تسعى لامتلاك أخطر سلاح ألا وهو السلاح النووي، على حد قوله.

وفى سياق آخر، قالت الصحيفة العبرية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي توقع أن يتم المصادقة على ميزانية الحكومة الإسرائيلية لعام 2013، الأمر الذى سيؤدي إلى إجراء الانتخابات الحكومية فى موعدها المحدد فى شهر يونيو من العام القادم.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن نتانياهو قوله خلال اجتماع مجلس الوزراء، “أنا أريد وكلم تريدون المصادقة على الميزانية الجديدة، ولذلك أنا آمل أن يتم المصادقة على الميزانية حتى تجرى الانتخابات فى موعدها القانونى”.وأضاف نتانياهو:” إن الاستقرار السياسي في إسرائيل يمنح الكثير من الأمن للإسرائيليين، ولذلك يجب علينا تمرير الميزانية، وعدم تبكير الانتخابات”.

يذكر أن المشاركين فى مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة سيركزون على برنامج إيران النووي، على خلفية تقرير صدر مؤخراً عن إدانة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإيران.. كما أنه من المقرر أن يعقد وزراء مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين) إضافة إلى ألمانيا، اجتماعا عقب خطاب نجاد لاتخاذ قرار نهائي بهذا الخصوص.

 

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)