الرئيس مرسي يغادر القاهرة متوجهًا إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

24 سبتمبر 2012, 9:26 ص

 

 

 

 

غادر رئيس الجمهوية الدكتور محمد مرسي القاهرة فجر اليوم الاثنين متوجها إلى نيويورك ليرأس وفد مصر في أعمال الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس مرسي نشاطه فور وصوله إلي مطار جون كنيدي في نيويورك ظهر اليوم بسلسلة من اللقاءات مع خمسة من القادة والزعماء.. ويعقب ذلك لقاء إعلامي للرئيس، حيث سيجري حديثا مع قناة (سي بي اس) الأمريكية، ثم يزور مقر البعثة المصرية بالأمم المتحدة، ويلتقى مجموعة من القيادات الدينية فى إطار الحوار بين الأديان.

ويبدأ الرئيس مرسي غدًا الثلاثاء أول نشاط له في الجمعية العامة للأمم المتحدة بحضوره الجلسة الصباحية للجمعية العامة وبعدها يشارك في غداء عمل لرؤساء الدول والحكومات المشاركين في الاجتماعات، ثم يحضر الرئيس مرسي الجلسة المسائية للجمعية العامة ويعقد مجموعة من اللقاءات مع بعض زعماء العالم وقادة الدول والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس محمد مرسي في التاسعة من صباح بعد غد الأربعاء كلمة مصر في الجلسة الصباحية أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. ثم يشارك في الثالثة عصرا في أعمال الجلسة المسائية المخصصة للنقاش العام وبعدها سيعقد مجموعة من اللقاءات مع عدد من رؤساء الدول والوفود المشاركة في الاجتماعات.

ويختتم الرئيس مرسي زيارته لنيويورك بلقاء مع أعضاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الامريكية وذلك كعادته في جولاته الخارجية. وسيغادر الرئيس محمد مرسى نيويورك من مطار جون كيندى مساء الأربعاء .. ومن المتوقع أن يصل صباح الخميس المقبل إلى القاهرة عائدا إلى أرض الوطن.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، بدأت في الانعقاد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الثلاثاء 18 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ المناقشة السنوية التي تستمع فيها الجمعية العامة إلى بيانات يلقيها رؤساء الدول والحكومات يوم غد الثلاثاء ..وتنظر الجمعية العامة في الموضوعات الرئيسية المدرجة على جدول أعمالها ومنها: الأهداف الإنمائية للألفية وتغير المناخ والتنمية المستدامة والأمن الغذائي ودور الوساطة في تسوية المنازعات بالطرق السلمية ونزع السلاح، كما تناقش أيضا الاجتماعات إصلاح الأمم المتحدة بما في ذلك إصلاح مجلس الأمن الدولي.

 

 

أ ش أ
(Visited 2 times, 1 visits today)