المعارضة السورية تعلن بدء هجوم حاسم على حلب

27 سبتمبر 2012, 10:12 م

 

 

شن آلاف المقاتلين السوريين المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد -بعد ظهر الخميس- هجوما حاسما للسيطرة على مدينة حلب شمال البلاد، كما أعلن أحد قادتهم لوكالة “فرانس برس”.

وقال أبو فرات الضابط المنشق، وأحد قادة لواء التوحيد المعارض الأكبر في حلب لوكالة “فرانس برس”: “هذا المساء، إما أن تكون حلب لنا أو نهزم”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتلقى معلوماته من شبكات ناشطين ميدانيين، عن معارك عنيفة جارية على الخصوص في حى الإذاعة وسيف الدولة “يشارك فيها مئات المقاتلين” المعارضين.

وكان المرصد، الذي يتخذ مقرا في بريطانيا، أفاد عن قصف الجيش النظامي حيي ميسر ومساكن هنانو المعارضين ومناطق أخرى في محافظة حلب.

وحلب، العاصمة الاقتصادية لسوريا والتي بقيت لفترة طويلة بمنأى عن حركة الاحتجاج، هي مسرح لمعركة شرسة منذ أكثر من شهرين.

وبعد أن حققوا خرقا مهما في نهاية يوليو مع بداية المعارك، اكتفى المقاتلون المعارضون بالدفاع عن مواقعهم أمام كثافة وقوة نيران القوات الحكومية.

وكان النظام السوري الذي يقصف طيرانه المدينة باستمرار، أعلن -الثلاثاء- استعادة السيطرة على العرقوب، أحد الأحياء الكبيرة في شرق حلب.

وأسفر النزاع، الذي يمزق سوريا منذ أكثر من 18 شهرا عن مقتل أكثر من 30 ألف شخص، بحسب المرصد، ونزوح أكثر من 300 ألف فيما يعاني حوالى مليوني سوري من نقص في المواد الأساسية.

 

أخبار مصر

(Visited 1 times, 1 visits today)