بلاغ يتهم “عكاشة” بإثارة الفزع و تكدير السلم العام والتورط في قضية جاسوسية

27 سبتمبر 2012, 6:47 م

تقدم شريف جاد الله المحامي السكندري ببلاغ ضد توفيق عكاشة رئيس والعضو المنتدب لقناة الفراعين لنيابه العطارين بالاسكندريه ، متهما اياه بتكدير السلم العام و اثارة الفزع بين المواطنين، بسبب تشكيكه في نتيجةالانتخابات الرئاسية، واصفاً رئيس الجمهورية بأنه ” رئيس غير قانوني “، مما يسبب تكدير السلم، وكذلك دعوته إلى الخروج على رئيس الدولة هو ولي الأمر و ذلك بطريق البث التلفزيوني.

و طالب في بلاغه بفحص إقرارات الذمة المالية الخاصة بعكاشه منذ تعيينه في وزارة الإعلام حتى نقف على كيفية امتلاك موظف عام ومساهمته في قناة فضائية وشركة إعلانات ” فيرجينيا للإنتاج الإعلامي ” .

كما طلب شهادة تحركات عن عدد مرات سفره إلى إسرائيل – والتي أقر بها بنفسه – وعن كيفية حصوله كموظف عام على تصريح بالسفر إلى إسرائيل من وزارة الإعلام و فحص تعاقدات عكاشة مع مدينة الإنتاج الإعلامي من الناحية المالية حيث هذه التعاقدات تمس المال العام .

كما طالب في بلاغه التحقيق في واقعات إثارته للفزع بين الناس وتكديره للسلم العام بإنكاره قانونية رئيس الدولة ووصفه بنص لفظه ” إنه رئيس غير قانوني ” وطلب ضم حلقة برنامج ” الحكم بعد المزاولة ” والتي قامت قناة النهار بتسجيلها مع توفيق عكاشة ؛ واستدعاء وليد الفيل ؛ وإلزامه بتسليم الحلقة للنيابة العمومية .

و أخيرا طالب جاد الله بضم ملف قضية الجاسوسة ” هبة سليم ” والتي تم القبض عليها في عام 1972 بعد تجنيدها للضابط ” فاروق عبد الحميد الفقي ” والاستعلام من مصلحة الأحوال المدنية عما إذا كان الضابط ” فاروق عبد الحميد الفقي ” هو ” خال ” المبلغ ضده توفيق عكاشة، وضم ما يثبت ذلك للتحقيقات.

يذكر أن هذا الضابط هو الذي استطاعت الجاسوسة ” هبة سليم ” تجنيده لحساب الموساد ؛ وظل يتجسس لمدة تسع سنوات حتى تم إلقاء القبض عليه وقتله رمياً بالرصاص وهو نفسه الضابط الذي تحولت صحته إلى فيلم سينمائي هو ” الصعود للهاوية ” للفنانة مديحة كامل وإبراهيم خان.

صدى البلد
(Visited 3 times, 1 visits today)