مقتل شاب وإصابة 3 في تجدد الاشتباكات بين عائلتي “الخولة” و”الشيبانية” داخل مسجد بالأقصر

28 سبتمبر 2012, 7:45 م

 

 

 

لقي شاب مصرعه وأصيب 3 آخرون اليوم الجمعة في تجدد عنيف للاشتباكات النارية بين عائلتي “الخولة” و”الشيبانية” بمدينة البياضية بالأقصر.

كان العشرات من أبناء عائلة “الخولة” قد اقتحموا مسجد العتيق بالمدينة عقب صلاة الجمعة مباشرة واشتبكوا مع أفراد عائلة “الشيبانية” مما أسفر عن مصرع أحد المارة ويدعى “أ . م . ع” (25 سنة – عامل) ومقيم البياضية بطلق ناري وإصابة سيدتين وطفل بشظايا طلقات الخرطوش فضلا عن إصابات طفيفة بين الطرفين.

تلقي اللواء أحمد ضيف صقر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر إخطارا بالواقعة من مأمور مركز شرطة البياضية يفيد بتجدد الاشتباكات بين عائلتي “الخولة” و”الشيبانية” بالبياضية استخدموا خلالها الأسلحة النارية والشوم والعصي والطوب والحجارة.

وتبين من التحريات أن أفراد عائلة “الخولة” استغلوا تواجد أفراد عائلة “الشيبانية” بمسجد العتيق بالبياضية لتأدية صلاة الجمعة واقتحموا المسجد واشتبكوا معهم داخل وخارج المسجد انتقاما منهم لإصابات وقعت بين عدد من أفراد عائلتهم في اشتباكات سبقتها بيوم واحد وتم نقل أحد المصابين فيها إلى أسيوط للعلاج.

وتم السيطرة علي المشاجرة وفض الاشتباكات بين الطرفين باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع وتخضع مدينة البياضية حاليا لحالة من الاستنفار الأمني لمنع تجدد الاشتباكات.

 

بوابة الأهرام

(Visited 1 times, 1 visits today)