الأخبار

أغانٍ وطنية لحث الناخبين

53

طافت عدة سيارات شوارع دائرة بندر ومركز دمنهور فى البحيرة، أمس، رافعة أعلام مصر، ومرددة أغانى وطنية عبر مكبرات صوت، لحث المواطنين على التصويت فى الانتخابات المعادة من المرحلة الأولى، فيما لم تعلق أى منها صوراً أو لافتات للمرشحين.

سيارات أجرة لنقل الناخبين.. وتعطل فتح 18 لجنة بسبب تأخر القضاة.. و«الصحة» ترفع الاستعدادات إلى الدرجة القصوى

ومع استمرار ضعف إقبال التصويت، خصص عدد من المرشحين سيارات أجرة لنقل مئات الناخبين إلى لجانهم بالمجان، فى محاولة لحشد الناخبين، خاصة فى القرى البعيدة، التى ارتفعت فيها نسبة التصويت مقارنة بلجان البندر.

وانتشر مندوبو المرشحين وعدد كبير من أعضاء الجمعيات الحقوقية العاملين فى مجال مراقبة الانتخابات، أمام لجان الدائرة، بالتزامن مع فتحها فى التاسعة صباحاً، وسط إجراءات أمنية مشددة للقوات المسلحة والشرطة، فيما تأخر فتح 18 لجنة انتخابية لفترات بين 10 و20 دقيقة، بسبب تأخر القضاة.

وأمام لجنة المدرسة الحديثة فى مدينة دمنهور، رددت إحدى السيدات هتافات معادية للحكومة، وداعية إلى مقاطعة الانتخابات، فتوجه لها عدد من أفراد قوة تأمين اللجنة، لمطالبتها بالابتعاد، نظراً لارتكابها مخالفة التأثير على الناخبين، وتم إطلاق سراحها بعد التعرف على هويتها.

وشهد محيط لجنة مدرسة عزب شبرا محاولة عدد من أنصار المرشحين توجيه الناخبين، حيث أبلغ أحد المواطنين قوات الأمن الموجودة فى محيط اللجنة عنهم، قبل أن يلوذوا بالفرار، فيما ارتفعت معدلات التصويت مع منتصف اليوم، خاصة لجان قرى زاوية غزال، ونديبة، ودسونس، وأم دينار.

من جهته، تفقد مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة اللواء محمد عماد الدين سامى، ومدير إدارة البحث الجنائى اللواء دكتور أشرف عبدالقادر الحالة الأمنية فى محيط عدد من اللجان، كما تفقد المستشار العسكرى لمحافظة البحيرة العقيد حسن مغازى لجنة المدرسة الثانوية الميكانيكية فى دمنهور، للاطمئنان على الحالة الأمنية فيها.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم المهندس محمود أبوالغيط سير العملية الانتخابية فى عدد من اللجان، بينها لجان مدرستى التحرير الابتدائية وناصر الزراعية، للتأكد من توافر جميع الإمكانيات فيها.

وأكد وكيل وزارة الصحة فى البحيرة الدكتور علاء الدين عثمان رفع الاستعدادات فى جميع المستشفيات والإدارات الطبية بالمدينة إلى الدرجة القصوى، تحسباً لحدوث أى أحداث طارئة، لافتاً إلى التنسيق مع بنك الدم، لتوفير مخزون احتياطى لجميع المستشفيات، للاستعانة به فى حال وقوع أى أحداث طارئة.

ويتنافس فى الدائرة 51 مرشحاً للفوز بـ4 مقاعد، بينهم 13 مرشحاً عن الأحزاب، و38 مستقلاً، فيما يبلغ عدد المقيدين فى جداول الناخبين 551 ألفاً و752 ناخباً وناخبة، تم تخصيص 268 لجنة فرعية لهم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى