الهيئة العليا للحرية والعدالة: انتخابات رئيس الحزب 19 أكتوبر

29 سبتمبر 2012, 10:50 م

 

 

أصدرت الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة في اجتماعها اليوم السبت مجموعة من القرارات من بينها اعتماد قرار المكتب التنفيذى بخلو منصب رئيس الحزب بعد فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية وفتح باب الترشيح لمنصب رئيس الحزب على أن تتم الانتخابات فى المؤتمر العام الذى ينعقد فى اجتماع خاص غير عادى يوم 19 أكتوبر المقبل.

وذكر بيان صادر عن الحزب ” أن الهيئة العليا اعتمدت قرار المكتب التنفيذى بتشكيل لجنة الإشراف على الانتخابات لرئاسة الحزب برئاسة حسين محمد ابراهيم عضو المكتب التنفيذي وعضوية كل من الدكتور محمد عبد الغني “محافظة الشرقية “، والدكتور أكرم الشاعر”محافظة بورسعيد “، وكارم رضوان”محافظة القاهرة “، وعزب مصطفي “محافظة الجيزة ” ، وعبد الفتاح السيسي “محافظة الغربية”، والسيد رأفت العابد “محافظة السويس”.

وأضاف البيان ” إن الهيئة العليا للحزب دعت لعقد المؤتمر العام السنوى فى اجتماع غير عادى يوم الجمعة 19 أكتوبر المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرا لانتخاب رئيس الحزب بعد خلو موقع رئيس الحزب وإذا لم يكتمل النصاب يتم اجتماع ثان بعد ساعتين”.

واعتمدت الهيئة العليا استراتيجية الحزب للانتخابات البرلمانية القادمة والتى تتمثل فى فتح الباب للترشح على معظم المقاعد مهما كان النظام الانتخابى، والتنسيق والتحالف مع الأحزاب السياسية والشخصيات المستقلة وفق المعطيات الواقعية ، وحسب نظام الانتخابات الذى سيتم إقراره.

كما أقرت  وفقا للبيان – معايير شروط اختيار المرشحين للانتخابت القادمة وأهمها انطباق الشروط القانونية والإيمان بمبادئ الحزب وبرنامجه وأن يكون عضوا
عاملا بالحزب ولديه اهتمام بالشأن العام ومهارات التواصل والإقناع الجماهيري ، وإقرار المعايير الشخصية والخلقية والعسكرية.

وناقشت الهيئة العليا تقرير اللجنة المشكلة لإقرار النظام الانتخابى المقترح وأبدت ملاحظات على أن تعود اللجنة للانعقاد لإقرار التصور القانونى المستكمل وفتح حوار مع الرئاسة والحكومة والأحزاب السياسية والفقهاء القانونيين حول القانون الذى ينظم الانتخابات النيابية على أن يخلو من أى عوار دستوري.

وأوضحت الهية العليا أنه تم تصعيد كل من د. عمرو دراج ، وسهام الجمل لعضوية المكتب التنفيذى، خلفا للأماكن الشاغرة على أن تكون مدة عضويتهما مكملة لعضوية سلفيهما.

 

أ ش أ

(Visited 4 times, 1 visits today)