النائب العام يحيل بلاغا يتهم سامى عنان بالتربح من الوظيفة للكسب غير المشروع

2 أكتوبر 2012, 7:30 م

 

 

شريف أبو الفضل

أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود عصر اليوم بلاغا يتهم الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش المصرى السابق باستغلال وظيفته وتحقيقه كسبا غير مشروع، إلى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، تحت رقم صادر 1458 للتحقيق فيه.

كان سمير صبرى المحامى تقدم ببلاغ للنائب العام تم قيده برقم 3444 لسنة 2012 بلاغات النائب العام ضد الفريق سامي عنان وإبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، وجاء فيه أنه ظهرت لعنان ممتلكات كثيرة من بينها فيلات مارينا المتعددة، على حد ما جاء بالبلاغ.

وأضاف البلاغ أن من ممتلكات عنان قصرا ضخما بمنطقة سيدي كرير بجوار قصر المشير، ومن بين هذه القصور في مارينا الفيلتين رقم 29 بمنطقة 22، ورقم 3 بمنطقة 22 وكذلك فيلا بالمنطقة 26 وقرية تيباروز بالساحل الشمالي، فضلا عن قصره في داخل منتجع الجولف بالقاهرة بجوار قصر سامي دياب قائد الحرس الجمهوري السابق، وهو يقع على مساحة خمسة آلاف متر، التي يملك بها مساحة طائلة من أراضى الدولة, حصل عليها في عهد محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، على حد ما جاء بالبلاغ على مسئولية مقدمه.

وقال البلاغ: إن عنان شيد مبانى على الأراضى بالمخالفة للقانون، وطالب المبلغ بإصدار الأمر بمنع عنان من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيقات وتحقيق الواقعة.

بوابة الاهرام

(Visited 1 times, 1 visits today)