بلاغ ضد وزير التموين لتسليم المواطنين أرز فاسد

2 أكتوبر 2012, 5:41 م

كتبت – راتان جميل:

تقدم محمود عبد الرحمن العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك، ببلاغ إلى المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، ضد المهندس أبوزيد محمد أبوزيد، وزير التموين والتجارة الداخلية، بسبب قيام شركات حكومية تابعة لوزارة التموين بتسليم المواطنيين بمحافظة كفر الشيخ، أرز فاسد مخصص لبطاقات التموين.

وأكد العسقلاني في بلاغه أن معلومات حصلت عليها الجمعية من مصادرها بمحافظة كفر الشيخ، كشفت عن قيام شركات حكوميه تابعة لوزارة التموين بتسليم المواطنيين أرز فاسد مخصص لبطاقات التموين، وقد تضمن المحضر الإدارى رقم 4288 بتارخ 1 أكتوبر قسم ثان كفر الشيخ – قيام مفتشى الصحه بضبط 198 طن و200 كيلو أرز أبيض مخصص لبطاقات التموين بمضرب العبور التابع لقطاع المضارب بكفر الشيخ وهذه المضارب تابعة لشركة السلع التموينية.

وتبين أن الكميات تحوى ديدان حيه وترى بالعين بوضوح كامل ، ويرقات لم تفقس بعد وسوس حى، وعفن ذو رائحة لا تخطئها الأنف المزكومة، وجرى التحفظ على الكميات وتم سحب عينه منها وأرسلت للمعامل المركزيه لتحليلها.

وتساءل في بلاغه قائلاً: كم من هذه الكميات وجد طريقه لبطون الغلابة الذين لا يقدرون على شراء الأرز الحر، وكم من الكميات مما لم يتمكن الشرفاء من اكتشافه سوف يجد نفس الطريق لبطون الغلابة ، وهل هان الفقراء على الحكومه إلى هذا الحد لتطعمهم طعاماً فاسداً ؟

وطالب العسقلاني النائب العام بإعتباره القائم على الدعوى العمومية، بالتحقيق فى هذه الواقعة، واستدعاء وزير التموين الذى كان يعمل قبل توليه الوزارة فى هذا المجال للتحقيق معه.

وأضاف: ” كفانا إستهتاراً بالغلابه الذين يبحثون عمن يحميهم من تغول الفساد الذى ما زال قائماً – فإذا كانت الحكومه تستهدف أن تنفرهم من دعم السلع التموينيه يجب عليها أن تصارحهم حتى لا تدلف هذه الأطعمه الفاسدة إلى بطونهم الجائعه وحسبنا الله ونعم الوكيل”.
مصراوي

(Visited 3 times, 1 visits today)