لليوم الثاني على التوالي.. سيول على سانت كاترين بارتفاع نصف متر.. وأجهزة الأمن تغلق الطريق الدولي

2 أكتوبر 2012, 10:16 م

جنوب سيناء- هاني الأسمر

تعرضت مدينة سانت كاترين مساء اليوم الثلاثاء لليوم الثانى على التوالى لسيول متوسطة بطريق وادي السعال، حيث بلغ ارتفاع منسوب المياه إلى نصف متر، وتراوحت سرعتها من 50 إلى 60 كيلومترا في الساعة.

أكد شهود عيان أن مركز السيول هو جبل سانت كاترين، الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 2600 متر فوق سطح البحر، حيث سقطت المياه من أعلاه بطريق وادي السعال في اتجاه سانت كاترين على بعد 25 كيلو مترا من نقطة التفتيش الأمني، مما أدى إلى قيام أجهزة الأمن بغلق الطريق الدولي للسماح بمرور السيول وحفاظاً على أرواح المارة بالطريق.

من جانبه أكد اللواء عادل كساب، مدير عام مركز الأزمات والطوارئ بديوان عام محافظة جنوب سيناء، إنه فور سقوط السيل تم غلق الطريق حتى يتم السماح للمياه بالمرور عبر المخرات في اتجاه وادي المدسوس التابع لسانت كاترين، مشيرا إلي أنه حتى الآن لم تتلق غرفة عمليات المحافظة ومركز الأزمات أية بلاغات بوقوع خسائر مادية أو بشرية.

وأكد أن السيل من النوعية الخفيفة، التي لم تؤثر علي الطريق أو المنازل على عكس السيول، التي تعرض لها وادي النصب، وأدت إلي انهيار السد واقتلعت 12 من أعمدة الإنارة وماكينة توليد الكهرباء بالوادي وهدم بعض المنازل.

 

بوابة الأهرام

(Visited 3 times, 1 visits today)