أسوان ترفع درجة الإستعداد القصوى بسبب الأمطار الغزيرة

3 أكتوبر 2012, 10:32 ص

 

حمودة كامل


صرح المهندس محمد مصطفى السكرتير العام لمحافظة أسوان بأنه تعرض طفلان لإصابات خفيفة بعد سقوط عمود نور بجوارهما وتم تحويلهما لمستشفى أسوان التعليمى، كما سقطت 9 أشجار ولم ينجم عن الحادث أي حوادث مرورية.

وقد قرر محافظ أسوان رفع درجة الإستعداد القصوى بعد ما شهدته مدينة أسوان من هطول أمطار غزيرة وعواصف ترابية نتج عنها تراكمات مياه على الطريق الزراعى أمام قرية أبو الريش و كورنيش النيل ومناطق كسر الحجر وشرق البندر والبركة والشيخ هارون والمحمودية والصالحين .

وأشار السكرتير العام للمحافظة إلى جاهزية المحافظة، حيث أنه فور سقوط الأمطار تحركت سيارات الكسح التابعة لشركة مياه الشرب مدعمة بخراطيم لشفط تراكمات المياه مع قيام معدات مشروع النظافة بسحب الأشجار التى سقطت على الطرق لتسهيل الحركة المرورية.

لافتاً إلى أن سقوط الأمطار أقتصر فقط على مدينة أسوان ولم يتم تبليغ غرفة عمليات المحافظة أو لجنة الكوارث بأى إخطارات عن سقوطها فى باقى مدن أو قرى المحافظة .

وتابع السكرتير العام بأنه جارى مراجعة حالة الإسعاف و أقسام الطوارئ بالمستشفيات والتأكد من قدرتها على مواجهة الحالات الطارئة بجانب مراجعة رصيد الأدوية والأمصال والعقاقير والتأكد من توفرها بكافة المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية مع التأكد من فاعلية كافة وسائل الاتصال المتاحة وعدم غلق الأجهزة اللاسلكية والتأكد من صلاحيتها للإستقبال والإرسال .

وأكمل محمد مصطفى بأنه يتم وضع فرق المتطوعين بمراكز الشباب والجمعيات الأهلية في حالة تأهب لتحقيق التدخل السريع مع التفتيش على الإحتياطي الإستراتيجي للمواد التموينية والبترولية، مؤكداً بأنه في نفس الوقت يتم مراجعة خطة الطرق البديلة وزيادة التوعية التثقيفية لنشر ثقافة الأزمات وكيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية من خلال كافة الوسائل الإعلامية المتاحة والمجالس الشعبية ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية، مع تحفيز المشاركة الشعبية بالجهود الذاتية وتوسيع دائرة التنسيق العرضي بين كافة الجهات المشاركة.

 

أخبار مصر 

(Visited 5 times, 1 visits today)