إنقاذ هيئة الطاقة الذرية من كارثة بعد السيطرة على حريق بالقرب منها

3 أكتوبر 2012, 1:00 م

 

القليوبية ـ خالد حجازى وحسن عفيفى

أنقذت العناية الإلهية هيئة الطاقة الذرية والمناطق المحيطة لها، فجر اليوم الأربعاء، من كارثة بعد أن شب حريق مروع بالهيش والأشجار بالمنطقة المحيطة بها بناحية أبو زعبل، وتمكنت قوات الدفاع المدنى بالخانكة من السيطرة الكاملة على الحريق وإخماده، ومنع امتداده لمبانى هيئة الطاقة.

كان اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن القليوبية إخطاراً بالواقعة، انتقلت على الفور قيادات المديرية وقوات إدارة الحماية المدنية، وتم الدفع بعدد 9 سيارات إطفاء من قوة إدارة الحماية المدنية، ومشاركة عدد 4 سيارات إطفاء من مصانع الإنتاج الحربى الكائنة بالمنطقة، وتم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده.

بالتحريات تبين للواء محمد القصيرى مدير مباحث القليوبية نشوب الحريق ببعض أشجار الجازرين والعشش الملاصقة للسور من الداخل، بطول جزء من السور حوالى 50 مترا، والحريق يبتعد عن مبانى هيئة الطاقة الذرية بحوالى كيلو متر تقريباً، لم يسفر الحريق عن حدوث أية إصابات بالأشخاص أو خسائر مادية.

وفى وقت لاحق حضر وزير الكهرباء ورئيس هيئة الطاقة الذرية، لتفقد موقع الحريق، بعد أن قدم الشكر لقيادات المديرية لسرعة الانتقال للمكان والقدرة فى التعامل مع الحريق والسيطرة عليه.

 

اليوم السابع

(Visited 2 times, 1 visits today)