اضراب ممرضي وسكرتارية «القصرالفرنساوي» للمطالبة بتطهير الفساد والادارة تفصل اجهزة«التكييف»عنهم

3 أكتوبر 2012, 11:53 ص

 

 

دخل اطقم وفنيي التمريض والسكرتارية بالقصر العيني الفرنساوي اضراباً جزئياً عن العمل صباح اليوم ,  حيث تجمع اكثر من 3 الاف عامل مابين ممرض وسكرتارية ومساعدي تمريض للمطالبة بتطهير القصر من الفساد الادارى والمطالبة بتعيين المؤقتين و بحقوقهم المالية وبحمايتهم من البلطجية .

وقالت “زينب عبدالنظير” كبير ممرضات: اننا قررنا الدخول في الاضراب اليوم للمطالبة بتطهير القصر العيني الفرنساوي من الفساد الاداري بالمستشفي حيث ان هناك مديرين معينين يتم صرف حوافز الجامعة لهم دون غيرهم كما ان اغلب العاملين غير معينيين ويعملون بعقود مؤقتة منذ سنوات .

كما طالبت “زينب” من الحكومة بتوفير الحماية للمستشفيات خاصة بعد حالات التعدي والبلطجة المتكررة على المستشفيات فى مصر ,مؤكدة الى انه تم التعدي علينا من قبل اكثر من مرة خاصة ان من يحمون “القصر العيني الفرنساوي” هم 5 عساكر فقط واخر مرة تم التعدي عليهم منذ اسبوع حيث دخل مجموعة من البلطجية داخل قسم الطوائ وتعدوا على الموجودين هناك وتم سرقة ادوات من العنبر .

وقررت ادارة “القصر “غلق اجهزة التكييف عن قسم الاستقبال المعتصم فيه العاملون ليخرج المضربون الى طريق الكورنيش دون قطع الطريق.

يذكر ان الاضراب يعتبر جزئياً حيث ان اغلب الاقسام مفتوحة وتعمل لكنها ليس بكل طاقتها ويتم تبديل فيما بينهم مع تهديدهم بتصعيد اضرابهم ان لم تستجيب الادارة ووزارة الصحة لمطالبهم المشروعة.

من المعروف ان الاطباء باغلب مستشفيات مصر قد دخلوا ايضاً اضراباً جزئياً منذ اليوم الاول من الشهر الجاري للمطالبة بتأمين المستشفيات ورفع الخدمة الطبية بها وكذلك المطالبة بكادر الاطباء.

وكالة أونا

(Visited 1 times, 1 visits today)