التنمية الإدارية: ننتظر قرار مجلس الوزراء لتحديد سعر الكوبونات

3 أكتوبر 2012, 5:59 م

 

 

 

 

قال الدكتور أحمد سمير الوزير المفوض لوزارة الدولة للتنمية الإدارية إن نظام الكوبونات الخاص بأسطوانات البوتاجاز جاهز للعمل به في انتظار قرار رئيس مجلس الوزراء لتحديد سعر الأسطوانة سواء لحامل الكوبون أو للصرف الحر.

وأشار في أول مؤتمر صحفي له بعد تفويضه كوزير للتنمية الإدارية إلى أنه سيتم توزيع الكوبونات بمعدل 2 أنبوبة في الصيف للأسرة المكونة من 3 أفراد كل شهرين وتزيد إلى 3 في فصل الشتاء بالسعر المدعوم أما الأسرة المكونة من أكثر من 3 أفراد سيتم توزيع 3 صيفا كل شهرين و4 أنابيب شتاءً، على أن يحسب فصل الشتاء مدة 4 أشهر.

وحول الأسر المركبة والتي تضم أكثر من أسرة فى البطاقة الواحدة أوضح سمير أن وزارة التموين تعمل على فصل الأسر المركبة من 15 مليون بطاقة حالية ليصل العدد إلى 17 مليون بطاقة خلال الشهرين المقبلين.

أما الأسر تستخدم الغاز الطبيعي ولديها بطاقة تموين تم حصر أعدادهم والبالغ 4.8 مليون أسرة ولن يتم صرف الكوبونات لهم.

وأضاف الوزير أنه سيتم استخدام الكوبونات لفترة مؤقتة لحين الانتهاء من النظام الجديد والذي يعمل بنظام القارئ الذكي بحيث يتم التعامل به مع بطاقة التموين بشكل مباشر كما يحدث مع المواد التموينية.

على صعيد آخر أكد الوزير أن الوزارة تعمل على استكمال المشروعات الموجودة فى انتظار تكاليف جديدة الخاصة بالانتخابات، مشيرا إلى توقيع اتفاقية مع وزارة العدل لتطوير الوزارة وما يتبعها من محاكم لاختصار وقت التقاضي من خلال اختصار الإجراءات وإتاحة المعلومات والبيانات ويتم العمل على إتاحة إرسال القضايا إلكترونيا بين المحاكم وبعضها البعض.

من ناحية أخرى، قالت أماني العيسوي معاون الوزير للعلاقات الدولية إن الوزارة تسعى لتطوير العلاقات مع الدول الإفريقية في إطار خطة الحكومة لدعم العلاقات المصرية الإفريقية خاصة دول حوض النيل من خلال العمل بشكل مكثف مع وزراء الخدمة المدنية الأفارقة على عدة محاور أهمها كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات في تقديم الخدمات للمواطنين مشيرة إلى وجود مجموعة من البرامج التدريبية تستهدف تطوير العاملين الأفارقة إضافة إلى تبادل الخبرات معها ودعمها فنيا.

وحول تطوير وزارة الداخلية أكد المهندس أحمد كمال مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية أن الوزارة لديها خطه لزيادة عدد الخدمات المقدمة عبر الإنترنت يوميا إلى 3000 خدمة بدلا من 200 خدمة وهو ما يقضى تماما على طوابير الانتظار خلال 3 شهور.

كما تم الإنتهاء من ميكنة قسم المعادى إلكترونيا بحيث يتم إرسال المحاضر عن طريق الانترنت مما يقلل من بقاء المتهمين في الأقسام.

وحول تطوير منظومة المرور أوضح أنه خلال أسبوعين سيتم الكشف عن مخالفات السيارة عن طريق المحمول.

بوابة الأهرام
(Visited 3 times, 1 visits today)