الرئاسة: ديوان المظالم تلقى 145 ألف شكوى في 3 شهور وتم حل 49 % منها

3 أكتوبر 2012, 6:31 م

 

 

 

قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن ديوان المظالم التابع لرئاسة الجمهورية تلقى خلال الشهور الثلاثة الماضية حوالي 145 ألف شكوى من المواطنين، وأن نسبة 20% منها كان يتعلق بطلبات عمل، و11% لطلب سكن، و13% طلبات لمساعدات عينية، و10% طلبات مساعدات مالية، و6% لطلبات العلاج على نفقة الدولة و8% طلبات أمنية.

وأضاف في عرضه لتقرير عن عمل ديوان المظالم إن نسبة الحالات التي أغلقت بالحل أوالرد عليها بلغت 49 % من إجمالي هذه الشكاوي، وأن 60% من الطلبات الجماعية المهمة والعاجلة تم حلها.

وأشار إلى أن ديوان المظالم رفع عدد الجهات الحكومية التي يتعامل معها لحل هذه الشكاوى إلى 54 جهة بدلا من 42 جهة في 27 محافظة، وتجرى حاليًا زيادتها إلى 63 جهة يتم ربطها أليا ليتم تحويل الشكاوى إليها مباشرة لسرعة حلها.. موضحًا أن أكثر الجهات استقبالا لهذه الشكاوى هي مجلس الوزراء ووزارات الداخلية والتأمينات والتربية والتعليم.

وأضاف أن الخط الساخن لرئاسة الجمهورية تلقى 281 الف مكالمة تليفونية خلال 3 شهور، منها 61 ألف مكالمة في يوليو و112 ألف مكالمة في أغسطس، و108 آلاف مكالمة في سبتمبر، وأن 64% منها كان استعلاما عن طلبات تم تقديمها بالفعل.

وقال إن 5% من الطلبات والشكاوى التي تم تقديمها لديوان المظالم لم يتم التدخل فيها نتيجة لخضوعها إلى النزاع القضائي، وأن أكثر من 3% من هذه الشكاوى كانت كيدية وغير موضوعية.

وطالب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المواطنين أصحاب الشكاوى بالتدرج في تقديم الشكوى وتقديمها أولا للجهات صاحبة الاختصاص لسرعة الحل، مع التزام المواطن بتقديم المستندات المطلوبة.

 

 

بوابة الأهرام

(Visited 2 times, 1 visits today)