الطوائف المسيحية الثلاثة تختتم صومها بقداس موسع من أجل ”البابا الجديد”

3 أكتوبر 2012, 2:11 م

كتبت – عزة جرجس:

تقيم الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ظهر اليوم، الأربعاء، قداسا موسعا يشمل كل الطوائف المسيحية  الكاثوليكية والإنجيلية والأرثوذكسية” للصلاة من أجل اختيار البابا الجديد.

وتشارك الطوائف المسيحية مجتمعة للمرة الأولى في صلاة من أجل البطريرك القادم، وكانت الكنائس القبطية الثلاث قد بدأت صوما جماعيا من يوم الاثنين الماضي لينتهي اليوم الأربعاء، بصلاة جماعية، قبل أن تتوجه لجنة الترشيحات المشرفة على الانتخابات البابوية إلى دير الأنبا بيشوي لفحص الطعون على المرشحين الـ 17 للمنصب البابوي.

وقال القس رفعت فكري، رئيس مجلس الإعلام والنشر بالسنودس الإنجيلي: ” سنصلي معا اليوم، صلاة مشتركة تجمع كل الكنائس بقيادة الأنبا باخوميوس والقس صفوت البياضي، رئيس الطائفة الإنجيلية، وبطريرك الأقباط الكاثوليك في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية من أجل أن يختار الله الراعي الصالح”.

وأضاف فكري – في تصريحات خاصة لـ”مصراوي” – : ” نتمنى أن يكون البابا القادم شخصية قيادية، لها تأثير في الكنيسة والمجتمع المصري، ونتمنى أن يستطع التعامل مع المرحلة ويكون إنسان حكيم ويقبل الآخر ولا يكون شخصا تصادميا”.

من جانبه قال الأب رفيق جريش، المتحدث الإعلامي باسم الكنيسة الكاثوليكية لـ”مصراوي”: ”البابا القادم بابا لكل المصريين، وهو لكل مسيحي في مصر وليس فقط للارثوذكسيين، نتمنى من الله أن يعطيه الحكمة، وتتم الانتخابات البابوية على خير”.

الجدير بالذكر أن المرشحين للمنصب البابوي هم : ” الأنبا بطرس الأسقف العام سكرتير البابا شنودة، الأنبا بفنوتيوس أسقف سمالوط، الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ وبلقاس والبراري، الأنبا تاوضروس الأسقف العام بالبحيرة، الأنبا رفائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة، الأبنا كيرلس أسقف كرسي ميلانو إيطاليا الأنبا يوأنس الأسقف العام سكرتير البابا شنودة.

بالإضافة إلى، الراهب القمص أنسطاسي دير الأنبا صموئيل، الراهب القمص باخوميوس السرياني، الراهب القمص بيجول دير الأنبا بيشوى، الراهب القمص المتوحد بيشوى الأنبا بولا، الراهب القمص داينال دير السريان، الراهب القمص رفائيل دير مار مينا، الراهب سارافيم دير السريان، الراهب القمص ساويرس دير الأنبا بولا، الراهب القمص شنودة دير الأنبا بيشوى،الراهب القمص مكسيموس دير الأنبا أنطونيوس”.

مصراوي

(Visited 1 times, 1 visits today)