اليوم.. مجلس الوزراء يناقش المحاور الخمسة لبرنامج الـ 100 يوم

3 أكتوبر 2012, 9:44 ص

 

كتب محمد الجالى

يعقد مجلس الوزراء اجتماعه السادس برئاسة الدكتور هشام قنديل، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من التقارير الداخلية والخارجية المهمة، والتى يأتى فى مقدمتها، كالعادة، ملفا الأمن والاقتصاد.

ويركز الاجتماع على إنجاز محاور المائة يوم الأولى فى برنامج الرئيس محمد مرسى، والتى تشمل حل مشكلات الخبز والوقود والنظافة والأمن والمرور، كما يستعرض الاجتماع، تقريراً من وزير الداخلية، حول استعادة الأمن وضبط المرور بالشارع المصرى، وملاحقة البؤر الإجرامية والخارجين عن القانون، والهاربين من السجون.

ويناقش الاجتماع خطة الحكومة للتنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء، ودراسة إنشاء محافظة للوسط أسوة بشمال وجنوب سيناء، فيما يستعرض الفريق أول عبد الفتاح السيسى تقريراً حول العملية العسكرية فى سيناء، وما تم إنجازه فى القضاء على الخلايا الإرهابية والنشطة فى شبه جزيرة سيناء.

كما يتلقى مجلس الوزراء تقريراً من وزير الموارد المائية والرى، حول ملف مياه النيل، وخطة التعامل مع دول حوض النيل، فى ضوء اجتماع اللجنة الثلاثية التى ستنعقد بالعاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” لدراسة تأثير سد النهضة الإثيوبى على حصتى دولتى المصب (مصر والسودان) من المياه، وكذلك التحضير لزيارة رئيس الوزراء إلى عاصمة جنوب السودان “جوبا” الأسبوع القادم.

ويستعرض وزراء المجموعة الاقتصادية، مؤشر الأداء الاقتصادى، والاستثمار، ونتائج الزيارات التى يقوم بها رئيس الجمهورية إلى دول العالم، لدعم الاقتصاد المصرى، واستعادت العلاقات مع هذه الدول، بعد قطيعة استمرت طيلة حكم النظام السابق، إضافة إلى استكمال المفاوضات مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض تصل قيمته إلى 4.8 مليار دولار، لدعم الموازنة العامة للدولة.

كما يستعرض المجلس تقريراً حول الاستعداد لموسم الحج، وتذليل كافة العقبات أمام البعثات المصرية، إضافة إلى مناقشة إنشاء هيئة عليا للحج، وتعيين وزير دولة لشئون الحج، عقب انتهاء موسم الحج الحالى.

 

اليوم السابع

(Visited 3 times, 1 visits today)