“عبد الدايم” ينفي تعليق إضراب الأطباء.. ويقول: لا تراجع إلا بعد استجابة الحكومة لمطالبنا

3 أكتوبر 2012, 11:52 ص

نفي الدكتور خيري عبدالدايم، نقيب الأطباء ورئيس اللجنة العليا لإدارة إضراب الأطباء، تعليق الإضراب الذي بدأ أمس الأول، أو مخاطبة النقابات الفرعية لتعليقه، مؤكدا أن الإضراب الجزئي المفتوح الذي أقرته الجمعية العمومية غير العادية، والتي عقدت في 21 سبتمبر الماضي قائم ومستمر.

وأكد الدكتور خيري عبدالدايم، أن تصريحات الأمين العام للنقابة الدكتور عبد الفتاح رزق علي احدي القنوات الفضائية، لا تمثل رأي المجلس، أو لجنة الإضراب، وإنما تمثل رأيه الشخصي فقط.

وقال: إن الإضراب لن يتم تعليقه إلا بعد استجابة الحكومة، لمطلب الأطباء بإقرار كادر لهم.

وناشد عبدالدايم، الأطباء الالتزام بقرار الجمعية العمومية والاستمرار في الإضراب، وفقا الضوابط التي أقرتها الجمعية العمومية، مؤكدا أنه لم يحدث حتي الآن أي ضرر لأي مريض، بسبب الإضراب لأنه يتم استقبال كافة الحالات في أقسام الطؤاري والاستقبال، لأنها خارج الإضراب، بالإضافة إلي أقسام الأطفال والغسيل الكلوي والحضانات والرعاية المركزية والعاجلة .

وأوضح أن المستشفيات التعليمية تقع ضمن المستشفيات التي يشملها قرار الإضراب.

ونفي التصريحات المنسوبة إليه بقوله أن الإضراب فاشل قائلا:” لم يصدر عني مثل هذا الكلام جملة وتفصيلا مطلقا، كما أن الخبر كان يناقض نفسه، لأن المحرر كتب أني مشارك في الإضراب، وفي نفس الوقت أن الإضراب فاشل، متسائلا كيف أشارك في شيء فاشل”.

واستنكر نقيب الأطباء قرار مجلس نقابة كفر الشيخ، بتعلق الإضراب، دون الرجوع إلي النقابة، مؤكدا أن ذلك مخالف لأعلي سلطة بالنقابة، وهي الجمعية العمومية.

 

بوابة الأهرام

(Visited 1 times, 1 visits today)