فورين بوليسى: الكونجرس يؤكد تعليق المساعدات الخاصة بمصر

3 أكتوبر 2012, 12:28 م

 

كتبت إنجى مجدى

ذكرت مجلة فورين بوليسى أن إلينا روس ليتينين رئيسة لجنة الشئون الخارجية بالكونجرس، أصدرت بيانا بالأسبانية الثلاثاء، تعلن فيه رفضها خطط الرئيس باراك أوباما إرسال مساعدات للحكومة المصرية بمقدار 450 مليار دولار.

وقالت النائبة الجمهورية فى بيانها إن سياسة إدارة أوباما تجاه مصر فاشلة. منذ افتقارها إلى دعم الأصوات السياسية المعتدلة حتى ردها المرتبك على سقوط مبارك والهجوم على سفارتنا فى القاهرة.

وأضافت أن الإدارة الأمريكية تفتقر إلى إستراتيجية واضحة تجاه مصر، والآن تحاول إدارة أوباما أن تلقى بأموالنا ببساطة فى أحضان حكومة مصرية، لا يمكن للرئيس بوضوح أن يعلن أنها حليف للولايات المتحدة.

ومضت روس بالقول: “إن الأموال لن تحل هذا الوضع. فالحكومة المصرية لم تكسب ثقة الولايات المتحدة. والتحويلات النقدية المقترحة من قبل الإدارة وغيرها من ملايين الدولارات لمصر هى معلقة من قبلى ومن قبل غيرى من الرؤساء ذات الصلة”.

وقالت روس إن الإدارة الأمريكية فشلت فى الإجابة عن الأسئلة الرئيسية الخاصة بمصر ورفضت الشهادة بشأن إستراتيجيتها فى مصر أمام لجنة العلاقات الخارجية. وأشارت: “أرفض محاولة الإدارة مضاعفة المنح الخاصة بسياستها الفاشلة فى مصر على حساب دافعى الضرائب الأمريكيين”.

 

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)