فى اليوم الثالث لإضراب الأطباء .. الصحة: 77.1% من إجمالي العيادات الخارجية تعمل بطاقتها

3 أكتوبر 2012, 5:02 م

أعلن الدكتور إبراهيم مصطفي، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس لجنة الأزمات أن اليوم الثالث لإضراب الأطباء شهد ارتفاع عدد المستشفيات التي تعمل العيادات الخارجية بكامل طاقتها بداخلها، حيث بلغت 401 مستشفي بنسبة 77.1% من إجمالي العيادات الخارجية بالمستشفيات، التي كانت مساء أمس 391 مستشفي بنسبة 75.2%.

وأشار إلى أن عدد المستشفيات التي تم التوقف الكلي بالعيادات الخارجية بها بلغ 36 مستشفي بنسبة 6.9% من إجمالي عدد المستشفيات، والتي كانت مساء أمس 37 مستشفي بنسبة 7.1%.

كما بلغ عدد المستشفيات التي تم التوقف الجزئي بالعيادات الخارجية بها 83 مستشفي بنسبة 16%، هذا ولم يرد أي بلاغ عن إغلاق أي مستشفى بأكمله، وأنه لم يرد لنا حتى الآن أي إبلاغ عن حالات تعدى على الفريق الطبي أو المنشآت.

وأكد كذلك أن الوزارة قامت بالتنبيه على جميع المستشفيات التابعة بضرورة استمرار الخدمة المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت والحرص على عدم توقفها، وأن جميع العيادات تعمل بكفاءة تامة بمستشفيات المحافظات التالية: الجيزة (ما عدا أم المصريين تعمل جزئياً)، القليوبية، أسوان، المنيا، شمال سيناء، بورسعيد، الوادي الجديد، كفر الشيخ).

وصرح بأن الوزارة ما تزال تتابع الموقف أولاً بأول من خلال الغرفة المركزية والخاصة بلجنة الأزمة مع وضع أطقم الأطباء الاحتياطيين على أهبة الاستعداد في جميع المديريات استعداداً لسد أي عجز قد يحدث في أي مستشفى والذي إستدعي الوزارة لإرسال 7 أطباء منهم ٢ جراحة عامة و٢ جراحة عظام و باطنى و صدرية و طبيب اطفال لمديرية الشئون الصحية بالسويس لتوجيهها لأماكن تكدس الخدمة أو قصورها.

هذا وتقوم لجنة أزمة إضراب الأطباء بعمل حصر أولاً بأول للعيادات الخارجية التي تعمل أو لا تعمل حتي لو كان بها بعض الأطباء المضربين حيث أن سياسة الوزارة تقديم الخدمة وليس التصدي للإضراب.

الأهرام

(Visited 4 times, 1 visits today)