ننشر خريطة الاحتفال بالذكرى الأولى لشهداء ”ماسبيرو”

3 أكتوبر 2012, 7:20 م

كتبت- عزة جرجس:

قام ”اتحاد أسر شهداء ماسبيرو” بنشر البرنامج الذي سيتبعه الاتحاد في الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لشهداء مذبحة ماسبيرو، وجاء في البيان أن الاتحاد ليس له علاقة بأي شكل من الاحتفالات من تظاهرات ووقفات احتجاجية، مؤكدا :”احتفالاتنا بالذكرى السنوية الأولى لاستشهاد أبنائنا ستتسم بالطابع الروحي”.

وجاء في بيان الاتحاد أن أول أيام الاحتفال سيكون اليوم الأربعاء، بإقامة قداس يرأسه نيافة القائممقام، الأنبا باخوميوس، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسيحضره أهالي الشهداء، وسيقوم القائممقام بتوزيع بعض الهدايا الرمزية على مندوبي الأسر في الكاتدرائية.

وقي ثانِ أيام الاحتفال الخميس 4 أكتوبر، ستقام صلاة القداس في كنيسة مارمينا ”فليمنج ” الإسكندرية، بحضور أسر شهداء ماسبيرو وأسر شهداء كنيسة القديسين.

أما ثالث أيام الاحتفال بالذكرى السنوية للشهداء، سيكون من نصيب كنيسة الملاك ميخائيل بمدينة 6 أكتوبر، حيث ستقوم اتوبيسات بنقل أسر الشهداء والراغبين في المشاركة في الصلاة من شبرا إلى مقر الكنيسة.

والسبت 6 أكتوبر ستقوم مطرانية شبرا الخيمة برئاسة الأنبا مرقس بعمل صلاة تأبين للشهداء.

وختام الاحتفالات سيكون يوم الثلاثاء 9 أكتوبر، الذي يوافق يوم الاستشهاد، حيث ستقيم الكنيسة البطرسية بالعباسية، احتفالا بالشهداء سيحضره أسرهم.

يذكر أن اتحاد شباب ماسبيرو كان قد أعلن عن تظاهرة عصر يوم الثلاثاء 9 أكتوبر، في الذكرى السنوية الأولى للشهداء، ستتجه إلى اتحاد الإذاعة والتلفزيون ”ماسبيرو” من دوران شبرا.

مصراوي

(Visited 1 times, 1 visits today)