سائقو الميكروباص يفضون إضرابهم لتلقيهم وعود بإلغاء الكارتة المجمعة

4 أكتوبر 2012, 2:26 م

أميرة الشرقاوي

بدأ بعض سائقى السرفيس بالقاهرة اليوم الخميس فض إضرابهم عن العمل، بعد وعدهم بتحقيق مطالبهم، وعلى رأسها تخفيف قيمة المخالفات وإلغاء الكارتة المجمعة.

كان أسامة كمال، محافظ القاهرة، قد قرر تحصيل الكارتة المجمعة على مرتين في السنة بواقع كل ستة أشهر تيسيرًا على مالكي السيارات.

كما كلف محمد الناظر وعمرو جمجوم، مسئولي مشروع السرفيس بالعاصمة، بأن ما يتم تحصيله من قيمة الكارتة يتم تخصيصه لتوفير مواقف رسمية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من السيارات وتطوير القائم منها فعليا للتيسير على سائقي السيارات والمواطنين المستخدمين لها.

من جانب أخر، أكد حسين السيد، سائق بموقف العاشر بحى السلام شرق القاهرة، لـ”بوابة الأهرام” أن بعض عربات الموقف خرجت صباح اليوم للعمل، بعد أن كلف المحافظ، كل من الناظر وجمجوم، الاجتماع مع ممثلي سائقي الميكروباص للتعرف على مطالبهم وإمكانية العمل على تحقيقها، فى حين رفضت غالبية السائقين العودة للعمل حتى تتحقق المطالب على أرض الواقع.

وقد انحصرت المطالب كما أوضحها سعيد محمد، أحد السائقين بموقف الألف مسكن بجسر السويس، بإلغاء الكارتة المجمعة وتخفيف المخالفات وقصرها على السائق دون السيارة، مع توفير السولار بأسعار معقولة، حتى لا يتهم السائق من قبل المواطن برفع سعر تعريفة الركوب.

يذكر أن محافظة القاهرة، قد خاطبت فعليا وزارة البترول لزيادة حصتها من الوقود بأنواعه المختلفة، وعلى رأسها السولار، والذى يشتكى معظم السائقين من ندرته وارتفاع أسعاره أحيانا.

الأهرام

(Visited 3 times, 1 visits today)