«أخونة مصر» بالإسكندرية تدعو لـ«كشف حساب الـ100 يوم» 12 أكتوبر بالميادين

5 أكتوبر 2012, 2:28 م

 

 

 

عصام عامر

 

دعت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر بالإسكندرية، للمشاركة في فعاليات يوم 12 أكتوبر المقبل، في كل ميادين مصر، التي انطلقت منها ثورة 25 يناير المجيدة، لعرض كشف حساب ما تم إنجازه وما لم ينجز منذ انتخابات الرئاسة.

ولفت محمد سعد خير الله، المنسق الإعلامي للجبهة، إلى أن “الرئيس مرسي وعد بحل عدة مشاكل في أول 100 يوم، على رأسها المرور، والنظافة، والعيش، والأمن والوقود”.

وأضاف قائلا: “مرت الـ100 يوم، وما زالت تلك المشاكل كما هي، بل وزاد عليها مشكلة مياه الشرب، والكهرباء وغلاء الأسعار، وعدنا لأسوء من العهد البائد”، حسبما أفاد.

واستطرد خير الله: “من لا يدرك ذلك فلينظر إلى السياسات الاقتصادية التي كان يتبعها المخلوع، سيجدها نفس السياسات الاقتصادية التي يتبعها نظام الإخوان؛ القروض، وعدم وضع حد أدنى وأقصى للأجور، وعدم تطبيق نظام ضريبي تصاعدي، يعطي لكل ذي حق حقه، بل يفكرون في تفعيل قانون الضرائب العقارية، الذي شرع في تطبيقه سابقيه، لكي تمتلئ خزائنهم من جيوب الفقراء”.

وتساءل خير الله، “بالإضافة إلى قمع الاحتجاجات العمالية التي تطالب بحقوق العمال المشروعة، أين مرسي من العدالة الاجتماعية؟، فنحن نسمع ضجيج وخطب رنانة ولا نرى طحين، خاصة في ظل ظاهرة أخونة يسخر منها البعض دون بحث”.

 

بوابة الشروق

 

(Visited 1 times, 1 visits today)