الإسكان تخاطب المحافظين إبلاغ نقابة المهندسين عن المتورطين فى تشييد المبانى المخالفة

5 أكتوبر 2012, 3:44 م

قرر الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مخاطبة جميع المحافظين على مستوى الجمهورية للتنبيه على الوحدات المحلية ومديرية الإسكان والمرافق بالمحافظات موافاة نقابة المهندسين الفرعية بتقرير شهرى عن المهندسين العاملين الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية أو قرارات بعقوبات إدارية.
وبحسب الوزير فالغرض من هذا الإجراء هو أن تتخذ النقابة موقفا منهم فى حالة ثبوت جرائم جنائية أو تهم تتعلق بأخطاء مهنية، وكذلك المهندسين الذين تم تحويلهم لتحقيقات النيابة لتقدم نقابة المهندسين الدعم اللازم لهم من المحامين للدفاع عنهم.
وأكد الدكتور طارق وفيق -في تصريح له اليوم الجمعة- أنه لا تراجع عن التصدى لظاهرة مخالفات المبانى وسيتم مواجهتها بكل السبل لأنها تهدد أمن المجتمع كله، مشيرا إلى أن مواجهة هذه المخالفات ليست مسئولية الحكومة وحدها على الرغم من تحمل الحكومة العبء الأكبر، ولكن هذه مسئولية مشتركة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى، خاصة أن الجميع مضارون.
وأشار وفيق إلى أن هناك تنسيقا مستمرا حاليا بين قطاعات وزارة الإسكان وبعض الوزارات المعنية، وكذلك المحافظات للتعامل مع هذه الظاهرة فى إطار تطبيق القانون وعدم السماح بتكرار هذه المخالفات.
ويأتى قرار وزير الإسكان فى ضوء مبادرة الوزارة للتصدى لعدم الالتزام بالقوانين وتشييد المبانى المخالفة والمبانى بدون ترخيص، وفى إطار اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المهندسين الذين يثبت تورطهم فى ذلك سواء بالتصميم أو الإشراف على التنفيذ أو استخراج التراخيص أو تسهيل المخالفة

 

أ ش أ

(Visited 1 times, 1 visits today)